الرئيسية > آش واقع > التحديات الأمنية والسلم جمعات لفتيت بوزير الداخلية القمري وها تفاصيل اللقاء اللي جمع بيناتهم
17/04/2024 17:35 آش واقع

التحديات الأمنية والسلم جمعات لفتيت بوزير الداخلية القمري وها تفاصيل اللقاء اللي جمع بيناتهم

التحديات الأمنية والسلم جمعات لفتيت بوزير الداخلية القمري وها تفاصيل اللقاء اللي جمع بيناتهم

عمـر المزيـن – كود//

عقد وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، اليوم الأربعاء بالرباط، جلسة عمل مع محمود فقر الدين، وزير الداخلية والإعلام واللامركزية والإدارة الترابية المكلف بالعلاقات مع المؤسسات بجمهورية اتحاد جزر القمر.

وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية أن هذا اللقاء، الذي يندرج في إطار زيارة العمل التي يقوم بها المسؤول القمري للمغرب من 16 إلى 18 أبريل الجاري، شكل مناسبة للوزيرين لبحث السبل الكفيلة بتعزيز العلاقات الاستراتيجية وعلاقات الصداقة والتعاون التي تجمع بين البلدين حتى تكون نموذجا للشراكة من أجل الرفع معا للتحديات المرتبطة بالأمن والسلم، خاصة في إفريقيا.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذا الاجتماع توج بالتوقيع على اتفاق للتعاون في مجال الوقاية المدنية. ويهدف هذا الاتفاق بالخصوص، إلى الوقاية وتدبير المخاطر الكبرى التي تمثل تهديدا جادا على الأشخاص والممتلكات والبيئة.

وتروم آلية التعاون هاته، أيضا، تكوين خبراء في مجال التوقع والوقاية والإنقاذ لفائدة العاملين بهيئات الوقاية المدنية، وكذا وضع برامج للتكوين وتبادل المعلومات والدراسات العلمية والتكنولوجية.

ويرتبط هذا الاتفاق أيضا، بالمساعدة المتبادلة حول الخبرة التقنية وتعزيز وسائل الإنقاذ بين المملكة المغربية واتحاد جزر القمر، وذلك في حالة الكوارث والحوادث الكبرى.

موضوعات أخرى

30/04/2024 19:30

من بعد السكرتيرة اللي جرات القنصلية المغربية فـ مورثيا للقضاء. مستخدم ف قنصلية المملكة ف الكناري مشا للمحكمة وتعرضات عليه 55 ألف يورو باش يتنازل ويمشي فحالو من خدمتو

30/04/2024 19:23

استئنافية وجدة تفاعلات مع “الآجال الاسترشادية” للبث فالقضايا داخل أجل معقول وتسلحات بها للحد من هدر الزمن القضائي

30/04/2024 19:00

كأطفال تربينا فين مانشوفو كلب وكلبة كيمارسو الجنس نضربوهم بالحجر، قط فوق قطة نجريو عليهم، شاب وشابة غادين جيهة الغابة يقلبوا على البلوط نتبعوهم بالحجر وحنا كنغنيو طلق الدجاجة لماليها راه تحمل وتوحل فيها، عادي فاش نكبرو ونشوفو أستاذ جا عند أستاذة بالليل نجيبو ليهم الجوندارم

30/04/2024 18:30

تقرير اللجنة الاستشارية لشؤون الإدارة والميزانية فالأمم المتحدة حول ميزانية “مينورسو”: نقصو من تكاليف السفر والنقل البري (الجزء 3)

30/04/2024 18:24

الغزاوي خدام على ربط المسؤولية بالمحاسبة داخل “العمران”.. إعفاء المديرة العامة فالشمال واليوم تعين بلاصتها إطار من القطاع الخاص

30/04/2024 18:00

كنز عند الحكومة! قريبا سنصبح بلادا ثرية وما علينا إلا أن نستعد. ويشتري كل واحد من الدشداشة التي تليق به. و يستقدم من الآن خادمة سريلانكية. وسائقا هنديا