الرئيسية > آش واقع > الإتحاد الإفريقي أجل اجتماع آلية “ترويكا” ديال ملف الصحرا
09/02/2019 19:30 آش واقع

الإتحاد الإفريقي أجل اجتماع آلية “ترويكا” ديال ملف الصحرا

الإتحاد الإفريقي أجل اجتماع آلية “ترويكا” ديال ملف الصحرا

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

أجلت منظمة الإتحاد الإفريقي الإجتماع المقرر لأعضاء آلية ” الترويكا” المخصصة لنزاع الصحراء على هامش الدورة العادية 32 للقمة الإفريقية التي تنعقد يومي 10 و 11 فبراير بمقر الإتحاد بأديس أبابا.

وكان منتظرا أن يجتمع أعضاء الآلية مساء اليوم بفندق “شيراتون أوطيل” بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا على الساعة التاسعة والنصف مساءا، قبل أن يتم تأجيل اللقاء إلى يوم غد الأحد بفندق ” جوليوس بييرير” بدءا من الساعة التاسعة مساءا دون تحديد الأسباب، إذ من المرتقب أن يناقش أعضاء الآلية مستجدات نزاع الصحراء وعمليته السياسية، وأهم الإستنتاجات حول المائدة المستديرة بجنيف السويسرية يومي 5 و 6 دجنبر الماضي، بالإضافة لمساعي الأمم المتحدة والوسيط الأممي هورست كولر لعقد جولة ثانية بحضور الأطراف الأربعة المتدخلة بالملف.

وتتشكل آلية “الترويكا” التي أعلن عنها الإتحاد الإفريقي في قمة انواكشوط متم يوليوز الماضي من الرئيسين السابقين للإتحاد الإفريقي الرئيس الغيني ألفا كوندي 2017، ورئيس الإتحاد لسنة 2018، الرئيس الرواندي بول كاغامي، والرئيس الحالي للإتحاد لسنة 2019، المصري عبد الفتاح السيسي، بالإضافة لرئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي، موسى فقي محمد، وذلك بغرض الإطلاع على الملف والإحاطة بمستجداته ومواكبته عن طريق التواصل مع الأمم المتحدة ودعم مساعيها دون تقديم مبادرات.

موضوعات أخرى

01/05/2024 21:30

الخطاط دار اجتماعات مكثفة مع أعضاء مجلس العموم البريطاني وناقش معهم ملف الصحرا وسلط الضو على أهمية مبادرة الحكم الذاتي

01/05/2024 21:00

مجموعة “بارسيلو” الإسبانية كتعزز الحضور ديالها فبلادنا. افتتاح أوطيل جديد كاطر إيطوال فطنجة

01/05/2024 19:30

اتفاق “30 أبريل” تحكم فتفاصيل أجواء فاتح ماي فكازا.. تضبطات الاحتفالات والحركية والترتيبات الأمنية على إيقاعو وخدا بزاف من كلمة موخاريق