الرئيسية > آش واقع > الأغلبية الحكومية مطايفة. كلشي مضارب مع كلشي وشي عينو فوزارة شي
22/08/2019 15:30 آش واقع

الأغلبية الحكومية مطايفة. كلشي مضارب مع كلشي وشي عينو فوزارة شي

الأغلبية الحكومية مطايفة. كلشي مضارب مع كلشي وشي عينو فوزارة شي

كود الرباط//

تنتظر أحزاب الأغلبية الحكومية، تلقي الضوء الأخضر من رئيس الحكومة، من أجل عقد اجتماع هيئة الأغلبية، استعدادا لمرحلة ما بعد “الخطاب الملكي” الذي طالب من العثماني تغييرات في الإدارات والمؤسسات والحكومة.

وحسب مصادر “كود” فإن الاجتماع المزمع عقده، وفق مقرب من نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب “التقدم والاشتراكية”، لن يحل الخلافات القائمة وسط الأغلبية، خصوصا وأنه “أحزاب تريد النيل من المقاومة والصمود لي دار حزب الكتاب ف الفترة الحكومية السابقة والحالية، وبغات تستغل موضوع الصحة لي هو مشكل غير مرتبط بالوزير المعني بقدر ماهو مرتبط بعدة بالإدارة وكاينا تداخلات مع القطاع الخاص حيث ميمكنش تحميل مسؤولية غير القطاع العام” تقول مصادر كود.

الخلافات قائمة والعداوة ثابتة بين الاحزاب السياسية المشكلة فالحكومة. تبادل القصف والرسائل، كل حزب كيقول هو لي قادر يمشي بعيد بالبلاد، ويدير تنمية، الاحرار كيقول الكفاءات، والبيجيدي كيقول الحكامة، لكن “الوضع الحالي يتجاوز الحزبين” يقول زعيم حزب سياسي لـ”كود”.

اخير حاجة وقعات بين الحزبين، هو هجوم لي دار عبد الاله بنكيران، رئيس الحكومة السابق على رشيد الطالبي العلمي، وصفو بـ”الحقير” وقال بأنه “جا عندو كيطلبو يكون وزير”.

اما التقدم والاشتراكية، لي لقا راسو وحيد بلا مدافع، عكس الحكومة السابقة فاش كان بنيكران كيدافع عليهم، باقي عندو خلافات وحسابات، اتحاد لشكر مكيحملوش واحزاب اخرى طامعة فحقائبو الوزارية فافق التعديل الحكومي.
تعديل غادي يمس الهيكلة الحكومية وغادي يقلص الحقائب.

موضوعات أخرى

25/04/2024 23:45

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن

25/04/2024 23:30

أخنوش على الحوار الاجتماعي: نمتنى فبداية الأسبوع الجاي نلقاو حل مع النقابات لي بغيناها تناقش إصلاح التقاعد حينت إلى بقينا هوكا غنكونو قدام المشاكل فـ2028

25/04/2024 23:14

عطا أخنوش إشارات على أن تعديل حكومي يقدر يكون فالمستقبل القريب: ملي تكون أحزاب الأغلبية مستعدة غنجلسو ونتافقو

25/04/2024 23:00

أخنوش على حصيلة الحكومة فـ 30 شهر: جد مشرفة ومرتاحين للمردودية والنتائج المحققة