الرئيسية > آش واقع > إستئنافية الناظور دايرة بحث قضائي فملف رفضته ثلاث محاكم متعلق بخيرية الناظور
27/11/2015 21:55 آش واقع

إستئنافية الناظور دايرة بحث قضائي فملف رفضته ثلاث محاكم متعلق بخيرية الناظور

إستئنافية الناظور دايرة بحث قضائي فملف رفضته ثلاث محاكم متعلق بخيرية الناظور

كود : الناظور//

قالت مصادر خاصة ل”كود” أن إستئنافية الناظور، فاجئت المكتب الحالي للجمعية الاسلامية الخيرية بقبولها إجراء بحث قضائي في الدعوى التي تقدم بها الرئيس السابق ميمون البالي ضد المكتب الحالي يتهمهم فيها بكون مكتبهم غير قانوني لكون جمعهم العام تم خارج إطار القانون وأنه هو الرئيس الفعلي للخيرية.

وأضافت المصادر ذاتها ل”كود”، أن الجمع العام كان قد حضره مفوض قضائي أثبت تأجيل الجمع إلى وقت لاحق في حين يصر الرئيس السابق على أن الجمع إنتهى بإنتخابه مرة أخرى، وهو ما جعل المحكمة الادارية بوجدة تصدر حكما إبتدائيا وإستئنافيا نهائيا بعدم قبول الدعوى لعدم وجود صفة التقاضي لدى المشتكي، وهو ما أيدته أيضا إبتدائية الناظور.

المصادر نفسها تضيف أن إستئنافية الناظور كان لها رأي آخر حيث منحته صفة التقاضي بعدما قبلت بإجراء بحث في القضية رغم أن تقرير المفوض القضائي الذي إنتدبه رئيس المحكمة كان واضحا، متساءلة إن كان القاضي يرغب في إيجاد ما يعلل به حكمه في البحث القضائي الذي يجريه.

الحقوقي شكيب الخياري كان هو الآخر قد قدم شكاية ضد الرئيس السابق ميمون البالي، بالاضافة إلى مراسلته المجلس الاعلى للحسابات من أجل التمحيص في مالية الجمعية في عهد البالي، سيما وأن الرئيس السابق لم يقم بتلاوة التقرير المالي في الجمع العام، في حين يشير الخياري أن شكايته ظلت تراوح مكانها دون أن يتم البحث فيها وتحويلها لمحاكمة للرئيس السابق لمضان عدم إفلاتها من العقاب.

موضوعات أخرى

05/05/2024 01:00

شيباني حصل فاسبانيا بسباب محاولة تهريب آلات مسروقة ساوية بزاف دالفلوس للمغرب

05/05/2024 00:00

موريتانيا حذرات مالي بعدما تعاودات الإعتداءات على مواطنيها.. ودارت مناورات عسكرية على الحدود

04/05/2024 23:00

دياز بعدما ربح لاليگا: حنا الريال ديما باغيين نربحو الالقاب وغانقاتلو فماتش البايرن

04/05/2024 22:30

محكمة ميريكانية حكمات على جهادي مغربي ب 12 العام ديال الحبس. مشا لسوريا وانضم لداعش

04/05/2024 21:30

المال السايب كيتبذر على الكرا فجهة الرباط…وكالة تنفيذ المشاريع خسرات كثر من مليار سنتيم فست سنين على الكرا واخا مقر الجهة فيه مكاتب غي مسدودة

04/05/2024 21:22

مقاولات الداخلة كاعية على مسؤول النفقات فالخزينة الإقليمية بسباب تأخر صرف مستحقاتها