الرئيسية > آش واقع > أزمة البام..حزب الاستقلال مع تيار “المستقبل” ضد بنشماش
18/10/2019 18:30 آش واقع

أزمة البام..حزب الاستقلال مع تيار “المستقبل” ضد بنشماش

أزمة البام..حزب الاستقلال مع تيار “المستقبل” ضد بنشماش

كود الرباط//

شاركت نجوى كوكوس، مسؤولة شبيبة حزب الأصالة والمعاصرة، المحسوبة على تيار المستقبل، في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني الثالث عشر للشبيبة الاستقلالية، وهو ما تسبب في حرج كبير لحكيم بنمشاش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، الذي تعارضه بشدة كوكوس.

وتوصلت كوكوس بدعوة من قيادة شبيبة الاستقلال للحضور في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر شبيبة الميزان المنعقدة مساء اليوم بمدينة بوزنيقة.

ورغم أن حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب يرفض أن تكون كوكوس هي من تمثل الشبيبة في الأنشطة الرسمية والحزبية، وهو يسعى جاهدا لتغيير كوكوس على رأس الشبيبة، فإن حزب الاستقلال وجه لها الدعوة، وهو ما فسره متتبعون بكون الاستقلال ينحاز لتيار المستقبل.

وحسب مصادر “كود” فإن هناك علاقات قوية تجمع بين قادة تيار المستقبل مع قادة حزب الاستقلال، خصوصا وأنه سبق لرموز تيار المستقبل أن زاروا حمدي ولد الرشيد، دينامو حزب الاستقلال، في بيته بمدينة العيون.

وتسببت مشاركة كوكوس في الجلسة الافتتاحية، وذكرها من قبل منصور المباركي رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر إلى جانب قادة الشبيبات الحزبية، في أزمة داخل شبيبة البام خصوصا وأن المحسوبين على تيار بنشماش يرفضون أن تمثل كوكوس الشبيبة مادامت مع تيار المستقبل.

موضوعات أخرى

01/05/2024 21:30

الخطاط دار اجتماعات مكثفة مع أعضاء مجلس العموم البريطاني وناقش معهم ملف الصحرا وسلط الضو على أهمية مبادرة الحكم الذاتي

01/05/2024 21:00

مجموعة “بارسيلو” الإسبانية كتعزز الحضور ديالها فبلادنا. افتتاح أوطيل جديد كاطر إيطوال فطنجة

01/05/2024 19:30

اتفاق “30 أبريل” تحكم فتفاصيل أجواء فاتح ماي فكازا.. تضبطات الاحتفالات والحركية والترتيبات الأمنية على إيقاعو وخدا بزاف من كلمة موخاريق