الرئيسية > آش واقع > لي باغي يشري حديد برا يرد البال.. هاشحال ضربوا شبكة لسرقة السيارات فكازا
13/12/2017 09:20 آش واقع

لي باغي يشري حديد برا يرد البال.. هاشحال ضربوا شبكة لسرقة السيارات فكازا

لي باغي يشري  حديد برا يرد البال.. هاشحال ضربوا شبكة لسرقة السيارات فكازا

كازا / أنس بن الضيف ///

أدانت غرفة الجنايات الإبتدائية باستئنافية البيضاء الإثنين الماضي، شبكة لتزوير أوراق السيارات الفارهة كانت تنشط على المستوى الوطني، بأحكام تراواحت مابين البراءة و سنة ونصف وسنتين ونصف حبسا نافذا مع الغرامة.

وتفجر الملف في مارس الماضي، حينما اكشتفت عناصر من الدرك الملكي بمديونة سيارة داسيا داستر مزورة الصفائح، قبل أن ترفع تقريرها للفرقة الوطنية للدرك الملكي التي حققت في النازلة، واكتشفت وجود عمليات شراء سيارات مسروقة من أوربا كـ هامر وكريزلير و تيغوين والرونج روفر وميرسيديس قبل أن يتم اعتقال متورطين في عمليات التزوير وهم ميكانيكيون وسماسرة سيارات وتجار سيارات ومديري مراكز تسجيل السيارات في البرنوصي وعون.
وعمل المتهمون بتنسيق بينهم على توفير بطائق رمادية أصلية وصحيحة للسيارات مسروقة وتعشيرها بشكل يوحي بأنها قانونية، كسيارات ميرسيديس مرقمة بترقيم “أ 13″، وناقلات وشاحنات.

وتابعت النيابة العامة المتهمين العشرة بتهم : ‘ وتكوين عصابة إجرامية وتزوير محررات رسمية وتزوير صفائح سيارات و إخفاء عن علم أشياء متحصل عليها من جريمة”.

وتراوحت الأحكام كما يلي : اسقوط الدعوى العمومية لفائدة متهم واحد، و البراءة في حق ثلاثة متهمين ” هشام الرحموني عبد الكريم أيلول و عبد الله وموش”.
وأدانت المحكمة كلا من “حمادي الجلالي أيلول ومحسن أيلول و زهير أيلول بسنتين حبسا نافذا وغرامة ألف درهم لكل واحد منهم و سنة حبسا مع غرامة ألف درهم لـ “محمد بوزيدي و يوسف طائع و بوشعيب فنان”.

موضوعات أخرى