الرئيسية > آش واقع > بلوكاج المهمة الاستطلاعية حول الاطفال المغاربة بالعراق وسوريا..وهبي لـ”كود”: المالكي يعرقل هاد المهمة بدون حس انساني
06/08/2020 18:30 آش واقع

بلوكاج المهمة الاستطلاعية حول الاطفال المغاربة بالعراق وسوريا..وهبي لـ”كود”: المالكي يعرقل هاد المهمة بدون حس انساني

بلوكاج المهمة الاستطلاعية حول الاطفال المغاربة بالعراق وسوريا..وهبي لـ”كود”: المالكي يعرقل هاد المهمة بدون حس انساني

هشام اعناجي – كود الرباط//

استغرب عبد اللطيف وهبي، الأمين لحزب “الأصالة والمعاصرة” والبرلماني بمجلس النواب، من التأخر الحاصل في إخراج المهمة الاستطلاعية حول معاناة الأطفال المغاربة الموجودين بالعراق وسوريا، متهما الحبيب المالكي، رئيس مكتب مجلس النواب، بعرقلة هذه المهمة.

وقال وهبي في جوابه على سؤال “كود” حول تأخر تشكيل  لجنة للقيام بمهمة استطلاعية، إن “هذا الموضوع لا يزال يراوح مكانه”، مضيفا :”يبدوا أن المالكي يعرقل هذا المشروع بدون حس انساني”.

وأوضح وهبي بنبرة غاضبة، في تصريحه لـ”كود”، أنه ليس من المعقول ترك الأطفال يعانون في مناطق النزاع، مردفا :”يحز في النفس أن مسؤولا كبير يفتقد للشعور بالمسؤولية تجاه أطفالنا في سوريا والعراق”.

وأكد وهبي لـ”كود” أن هؤلاء الأطفال يعانون الامرين، مشددا على ضرورة اخراج هذه المهمة الاستطلاعية من أجل الوقوف على حقيقة ما يعانيه العديد من الأطفال والنساء والمواطنين المغاربة العالقين ببعض بؤر التوتر كسوريا والعراق.

وكان وهبي قد قال في حوار مع موقع 2m.ma إنه سيذهب لتفقد هؤلاء الأطفال والنساء حتى وإن لم تتم الموافقة على إحداث هذه اللجنة.

هذا ولا تزال عدد من المهمات الاستطلاعية في رفوف مكتب مجلس النواب، كما أن مصير المهمة الاستطلاعية حول الدقيق المدعم لا يزال مجهولا بسبب تواطؤات داخل البرلمان.

موضوعات أخرى

01/10/2020 21:30

حصيلة كورونا فالأقاليم والجهات اليوم: غير 4 دالمديريات اللي علنات على التفاصيل.. و1250 إصابة جديدة فكازا سطات.. وأعلى نسبة دالشفاء كانت فسوس لليوم الثالث