الرئيسية > آش واقع > إيقاف مبحوث عنه وثلاثة آخرين فأحداث السمارة – صور
08/06/2019 15:50 آش واقع

إيقاف مبحوث عنه وثلاثة آخرين فأحداث السمارة – صور

إيقاف مبحوث عنه وثلاثة آخرين فأحداث السمارة – صور

كود- مكتب العيون////

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي بالصحراء، شريط فيديو يُظهر عملية إيقاف شخصين بمدينة السمارة، عصر الجمعة.

وذكر بلاغ للمدير العامة للأمن الوطني، أن فرقة الشرطة القضائية للسمارة قد أوقفت مبحوثا عنه بموجب ثمان مذكرات بحث وطنية من أجل قضايا المخدرات والعصيان والتخريب العمدي، حيث عمد على الاصطدام بواسطة سيارة للدفع الرباعي مع مركبة للشرطة، ما أفضى لإصابة عنصري شرطة بجروح، ثم تعريض عنصر من الفيلق الخفيف للأمن للضرب والجرح بواسطة قضيب حديدي.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني، أن المشتبه به كان بمعية مساهمين ومشاركين آخرين قد استغلوا الإفراج عن شخص مدان من أجل جرائم سابقة تتعلق بالمس بالنظام العام والتعييب العمدي والتجمهر المسلح، بعد انتهاء العقوبة السالبة للحرية المحكوم عليه بها، ليقوموا بافتعال أعمال شغب وتعريض عناصر الأمن للعنف بواسطة قضيب حديدي، ومحاولة دهسهم بسيارة رباعية الدفع، الشيء الذي تم توثيقه عبر مقاطع مصورة منشورة على الأنترنت.

وأبرزت المديرية أن الأبحاث والتحريات، المنجزة من لدن عناصر الشرطة القضائية في إطار القضية، أسفرت عن توقيف ثلاثة مشاركين آخرين ممن ظهروا في المقاطع المصورة، وهم بصدد الاعتداء على عناصر الأمن أثناء مزاولتهم لمهامهم وإلحاق خسائر مادية بالممتلكات العامة والخاصة.

وجرى وضع الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، قصد تحديد ظروف وملابسات الأفعال الماسة بالنظام العام التي عرضت عدة أمنيين لإصابات جسدية متفاوتة الخطورة.

موضوعات أخرى

25/04/2024 23:45

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن

25/04/2024 23:30

أخنوش على الحوار الاجتماعي: نمتنى فبداية الأسبوع الجاي نلقاو حل مع النقابات لي بغيناها تناقش إصلاح التقاعد حينت إلى بقينا هوكا غنكونو قدام المشاكل فـ2028

25/04/2024 23:14

عطا أخنوش إشارات على أن تعديل حكومي يقدر يكون فالمستقبل القريب: ملي تكون أحزاب الأغلبية مستعدة غنجلسو ونتافقو

25/04/2024 23:00

أخنوش على حصيلة الحكومة فـ 30 شهر: جد مشرفة ومرتاحين للمردودية والنتائج المحققة

25/04/2024 22:30

ف بيان مشترك نشرو البيت الأبيض.. المريكان و17 دولة اخرى كيطالبو بالإفراج الفوري على كاع الرهائن للي ف غزة