الرئيسية > آش واقع > ولاية أمن طنجة خرجات كتوضح بخصوص قضية “اعتداء بوليسي على محام متدرب”
04/01/2022 11:50 آش واقع

ولاية أمن طنجة خرجات كتوضح بخصوص قضية “اعتداء بوليسي على محام متدرب”

ولاية أمن طنجة خرجات كتوضح بخصوص قضية “اعتداء بوليسي على محام متدرب”

أنس العمري – كود //

قدمات ولاية أمن طنجة معطيات جديدة بخصوص واقعة “الاعتداء على محامي متمرن” فالمدينة من قبل بوليسي. وأكدت، في بلاغ لها، أنها اطلعت على بيان منسوب لجمعية مهنية، منشور في عدد من المواقع الإخبارية، ورد فيها بصيغة الجزم والتأكيد أن محام متمرن تعرض لاعتداء من طرف رجل شرطة بمدينة طنجة، في نهاية شهر دجنبر المنصرم، وأن الجمعية المهنية المذكورة تعبر عن إدانتها وشجبها لما اعتبرته “العنف اللفظي والجسدي الذي تعرض له زميلهم من طرف رجل الشرطة”.

وذكرت، بهذا الخصوص، أن الأبحاث والتحريات ما زالت متواصلة في هذه القضية من طرف المصلحة الولائية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وهي مشمولة حاليا بسرية البحث طبقا لأحكام القانون.

كما أوضحت أن افتراض الإدانة في أحد أطراف القضية، واستباق مجريات البحث وتحميل طرف دون آخر آثارا قانونية قبل عرض القضية على القضاء والبت فيها، هي مسألة تجافي المقتضيات والأحكام المقررة دستوريا وقانونيا.

وزادت موضحة “في انتظار انتهاء البحث القضائي الذي تسيره وتشرف عليه النيابة العامة صاحبة الاختصاص، لتحديد الظروف والملابسات الحقيقية لهذه النازلة، تؤكد ولاية أمن طنجة أن منشأ هذه القضية يعود إلى 30 دجنبر المنصرم، حيث كان ضابط شرطة قضائية يعمل بمصلحة حوادث السير يقوم بإجراءات معاينة حادثة سير بأضرار مادية بين سيارتين، إحداهما في ملكية محامي بهيئة طنجة، وكان يتولى سياقتها شخص آخر في حالة سكر بين”.

وحسب المعطيات الأولية، يفيد المصدر نفسه، “فقد حضر المحامي مالك السيارة لمكان الحادثة، حيث كانت تتم إجراءات المعاينة والتحري، وهناك تم تسجيل واقعة زجرية هي الآن معروضة على البحث القضائي الذي تتولى تسييره النيابة العامة المختصة مكانيا ونوعيا”

وخلص البلاغ إلى التأكيد على أن ولاية أمن طنجة “إذ تكتفي بهذه المعطيات الأولية، احتراما منها لسرية البحث القضائي، وتكريسا منها للمرتكزات الأساسية للقانون خاصة افتراض البراءة وتساوي الوضعيات القانونية للمواطنين أمام القانون، فإنها تنتظر في المقابل انتهاء إجراءات البحث القضائي، بعيدا عن أي استباق أو تسرع في اتخاذ الأحكام التي تبقى من صلاحيات القضاء دون غيره”.

موضوعات أخرى

26/04/2024 11:55

نسبة انتشار التدخين بين التلاميذ اللي عمرهم بين 13 و15 عام وصلات لـ6 % وبنموسى: الظاهرة من الأسباب المباشرة ديال ضعف التحصيل الدراسي

26/04/2024 11:43

واحد من صناع حكام الجزائر.. الجنرال توفيق مدين فـ”فيديو نادر” ف1975: خاص نضعفو المغرب سياسيا واقتصاديا وندمرو الاستقرار ديالو وأو حاجة نديرو نطردو 40 ألف مغربي

26/04/2024 11:30

فضايح جديدة فالبرنامج الاجتماعي “أوراش” وصلات للنيابة العامة ففاس: تلاعبات وتزوير وصنع وثيقة تتضمن وقائع غير صحيحة

26/04/2024 11:25

واش غايسمعو ليه؟.. بركة خايف يتفركع المؤتمر وصيفط رسالة للمؤتمرين: استحضروا التوافقات البناءة وقيم حب الوطن – فيديو

26/04/2024 11:00

واش يقدرو يديروها؟ ها العقوبة اللي كتسنا الجزائريين إذا ما لعبوش اتحاد العاصمة ماتش الروتور مع بركان وتقدر توصل حتى للمنتخب الجزائري

26/04/2024 10:30

درنا الرقمنة بكري.. الوزيرة مزور فتحات كونكور مدير التحول الرقمي ومن الشروط تجيب خمس نسخ ورقية من الضوسي باش دفع للمنصب

26/04/2024 10:00

الإبراهيمي كيرد على أبواق الكابرانات: ما يمكنش الكاف يخلي الأندية الجزائرية تدير خريطة وهمية فالتونيات حيث هو أصلا معترف بمغربية الصحرا