الرئيسية > آش واقع > من المقر ديال مديرية “الديستي”.. السفير الأمريكي المنتهية مهامه للحموشي: المغرب بلد آمن و واعد
18/01/2021 20:45 آش واقع

من المقر ديال مديرية “الديستي”.. السفير الأمريكي المنتهية مهامه للحموشي: المغرب بلد آمن و واعد

من المقر ديال مديرية “الديستي”.. السفير الأمريكي المنتهية مهامه للحموشي: المغرب بلد آمن و واعد

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

علمت “كَود” أن السفير الأمريكي بالرباط، ديفيد توماس فيشر، زار اليوم الإثنين المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي. السفير المنتهية مهامه الدبلوماسية كان مرفوقا فهاد اللقاء بزوجته.

ومن قلب مقر المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني عبر السفير الأمريكي عن اعتزازه للعلاقات التي جمعت بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية في عدد من المجالات، سيما في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية.

ووصف السفير الأمريكي المملكة المغربية بـ”البلد الآمن و الواعد”، قبل أن يجدد اعتزازه بكونه أول سفير أمريكي يزور الأقاليم الجنوبية المغربية.

ويأتي هذا اللقاء بعد الندوة الصحفية التي عقدها السفير الأمريكي صباح اليوم الاثنين، وقدّم فيها “خطبة الوداع”، وأفاد فهاد الندوة بأن إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايد ستعمل على تعيين مسؤول عالٍ مكانه، مؤكدا أن عندو اليقين 100 في المائة في كون العلاقات المغربية الأمريكية غادي تستمر كيف بدات.

موضوعات أخرى

01/05/2024 21:30

الخطاط دار اجتماعات مكثفة مع أعضاء مجلس العموم البريطاني وناقش معهم ملف الصحرا وسلط الضو على أهمية مبادرة الحكم الذاتي

01/05/2024 21:00

مجموعة “بارسيلو” الإسبانية كتعزز الحضور ديالها فبلادنا. افتتاح أوطيل جديد كاطر إيطوال فطنجة

01/05/2024 19:30

اتفاق “30 أبريل” تحكم فتفاصيل أجواء فاتح ماي فكازا.. تضبطات الاحتفالات والحركية والترتيبات الأمنية على إيقاعو وخدا بزاف من كلمة موخاريق