الرئيسية > آش واقع > خنيفرة… مخطط سري للإطاحة برئيس جماعة والبديل جاهز
16/10/2020 18:00 آش واقع

خنيفرة… مخطط سري للإطاحة برئيس جماعة والبديل جاهز

خنيفرة… مخطط سري للإطاحة برئيس جماعة والبديل جاهز

محمد فكراوي-كود///

بات في حكم المؤكد أن يتقدم محمد الفاضيلي، خلال قادم الأيام، باستقالته من رئاسة جماعة لقباب لقروية، مستسلما بذلك لرغبات مبعوث جهات نافذة كانت قد مارست عليه ضغوطا رهيبة لدفعه إلى التخلي عن كرسي الرئاسة.

مصادر مطلعة كشفت لـ”كود” أن الرئيس، و أمام تلك الضغوط، لم يجد بدا من رفع الراية البيضاء و الاستسلام للمبعوث المذكور الذي تحول، مؤخرا، إلى ما يشبه ملاك موت يتحرك في كواليس خنيفرة للإطاحة بخصوم ولي نعمته، بدليل تورطه الواضح في مخطط الإطاحة بالرئيس السابق لمجموعة جماعات الأطلس.  

عملية الانقلاب الدائرة حاليا بجماعة لقباب أثارت حفيظة أنصار الفاضيلي وخصومه على حد سواء، حيث لم يتردد أحدهم في التعليق على الواقعة بالقول: “إيلا كان هاد الراجل غلط راه خاصهم يصيفطو الضوسي ديالو للمحكمة ماشي يحيدوه بهاد الطريقة اللي كاتلغي القانون و مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة”.

 في حين اعتبر البعض الآخر أن المعني بالأمر دفع ثمن انتمائه للبيجيدي الذي انشغلت قياداته المحلية بصراعات شخصية عوض الدفاع عن منتخبيها و عن العملية الديموقراطية ككل، محذرا من يقفون وراء انقلاب القباب من أنهم يبعثون برسالة سلبية، على بعد سنة من إجراء الانتخابات الجماعية، مفادها ألا حاجة للمشاركة في الاقتراع المقبل مادام أن اللوبي المتحكم في دواليب الإقليم، و ليس صناديق الاقتراع، هو من يعين رؤساء الجماعات كيف ما يشاء و يطيح بهم متى يشاء.

 من جهة أخرى، كشفت ذات المصادر عن وجود مشاورات محلية و إقليمية لترتيب مرحلة ما بعد الفاضيلي، و أن المبعوث المذكور بادر لربط الاتصال بعدد من مستشاري الجماعة من أجل إقناعهم بالتصويت على الرئيس الجديد، الذي يحظى برضى ولي نعمته، رغم أنه لم يحقق في الانتخابات الماضية نتائج تشفع له الوصول لمنصب رئيس الجماعة. 

موضوعات أخرى

26/04/2024 12:02

بعد حوار أخنوش للي أكد فيه بلي مكايناش سنة بيضاء.. طلبة الطب: أجلنا المسيرة الوطنية ومستعدين للحوار

26/04/2024 11:55

نسبة انتشار التدخين بين التلاميذ اللي عمرهم بين 13 و15 عام وصلات لـ6 % وبنموسى: الظاهرة من الأسباب المباشرة ديال ضعف التحصيل الدراسي

26/04/2024 11:43

واحد من صناع حكام الجزائر.. الجنرال توفيق مدين فـ”فيديو نادر” ف1975: خاص نضعفو المغرب سياسيا واقتصاديا وندمرو الاستقرار ديالو وأو حاجة نديرو نطردو 40 ألف مغربي

26/04/2024 11:30

فضايح جديدة فالبرنامج الاجتماعي “أوراش” وصلات للنيابة العامة ففاس: تلاعبات وتزوير وصنع وثيقة تتضمن وقائع غير صحيحة

26/04/2024 11:25

واش غايسمعو ليه؟.. بركة خايف يتفركع المؤتمر وصيفط رسالة للمؤتمرين: استحضروا التوافقات البناءة وقيم حب الوطن – فيديو

26/04/2024 11:00

واش يقدرو يديروها؟ ها العقوبة اللي كتسنا الجزائريين إذا ما لعبوش اتحاد العاصمة ماتش الروتور مع بركان وتقدر توصل حتى للمنتخب الجزائري

26/04/2024 10:30

درنا الرقمنة بكري.. الوزيرة مزور فتحات كونكور مدير التحول الرقمي ومن الشروط تجيب خمس نسخ ورقية من الضوسي باش دفع للمنصب