الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي: التحقيق مع مقاولات متورطة في التهريب وزلزال “جديد” ف وزارة الداخلية
15/08/2019 20:30 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي: التحقيق مع مقاولات متورطة في التهريب وزلزال “جديد” ف وزارة الداخلية

جورنالات بلادي: التحقيق مع مقاولات متورطة في التهريب وزلزال “جديد” ف وزارة الداخلية

كود//

كيف العادة، “كود” دارت جولة على اهم الاخبار في الصحف الوطنية وجابت ليكم اهم هاد الاخبار  ديال غدا الجمعة 16 غشت الجاري، وفق العناوين التالية:

التحقيق مع مقاولات متورطة في التهريب

البداية مع يومية “الصباح” التي أوردت أن الفرقة الوطنية للجمارك تباشر تحقيقات مع أرباب مقاولات تورطوا في عمليات تهريب مواد أولية بتقديم تصريحات مزورة للمصالح الجمركية.

وأفادت مصادر أن عمليات تفتيش شنتها الفرقة، أخيرا، مكنت من الحجز على 162 طنا من الأثواب المهربة مخبأة في عدد من المخازن المتمركزة بالبيضاء وضواحيها، وفتحت تحقيقات مع أصحاب هذه المخازن، ليتبين أن البضائع تعود إلى مقاولات نسيج واستيراد وتصدير، يكتري أصحابها المخازن بأسماء مستعارة لتخزين بضائع بها إلى حين توزيعها في الأسواق.

الداخلية تستعد ل”زلزال” تغييرات بأسماء جديدة

وإلى صحيفة “المساء” نقرأ نقلا عن مصادر متطابقة أن وزارة الداخلية كلفت لجنة مركزية خاصة بالبحث عن أسماء جديدة ب”بروفايلات” معينة، بعد تعلیمات مباشرة من وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، أکد من خلالها على ضرورة ضخ دماء جديدة في حركية الولاة والعمال تزامنا مع الدخول السياسي القادم.

وجاءت اللجنة المكلفة بالبحث عن وجوه جديدة، ربما حتى من خارج الوزارة، بعد تقارير أشارت إلى عدم مردودية عدد من الولاة والعمال المعروفين، والی علاقة عمال معينين بمنتخبين معروفين، کما تم التركيز على صفقات فوتت من طرف عمالات وولايات خارج القوانين المعمول بها، إذ تم تقويت صفقات إلى شركات ومقاولات صديقة ومحظوظة.

موضوعات أخرى

25/04/2024 23:45

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن

25/04/2024 23:30

أخنوش على الحوار الاجتماعي: نمتنى فبداية الأسبوع الجاي نلقاو حل مع النقابات لي بغيناها تناقش إصلاح التقاعد حينت إلى بقينا هوكا غنكونو قدام المشاكل فـ2028

25/04/2024 23:14

عطا أخنوش إشارات على أن تعديل حكومي يقدر يكون فالمستقبل القريب: ملي تكون أحزاب الأغلبية مستعدة غنجلسو ونتافقو

25/04/2024 23:00

أخنوش على حصيلة الحكومة فـ 30 شهر: جد مشرفة ومرتاحين للمردودية والنتائج المحققة