الرئيسية > آش واقع > بفضل روبورطاج دارتو على الفايك نيوز فـ وقت الجايحة.. الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة ربحات هاد الجائزة
23/06/2021 08:20 آش واقع

بفضل روبورطاج دارتو على الفايك نيوز فـ وقت الجايحة.. الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة ربحات هاد الجائزة

بفضل روبورطاج دارتو على الفايك نيوز فـ وقت الجايحة.. الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة ربحات هاد الجائزة

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

توج المؤتمر الدائم للقطاع السمعي البصري لبلدان البحر الأبيض المتوسط (كوبيام) الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بجائزة أحسن تقرير إخباري للتبادل المتوسطي (Prix ERN-Med 2021) في دورتها ال5، التي خصصت خلال هذا العام لتيمة “الإعلام والعلوم: أهمية المعلومات الدقيقة في مواجهة الأخبار الزائفة” وموضوع “كوفيد-19: محاربة الأخبار الزائفة”.

ورشحت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة لهذه الجائزة، التي تتنافس حولها الهيآت الأعضاء في التبادل المتوسطي، تقريرا لمديرية الأخبار حول “محاربة الأخبار الزائفة في زمن الوباء (كوفيد-19)”، من إنجاز الصحفية مريم بنزكري والمصور حمزة السايح والموضب يوسف المزياني.

وتطرق التقرير إلى ظاهرة تزايد الأخبار الزائفة في زمن الجائحة، وخطرها على نفسية الإنسان واستقرار المجتمع، من خلال تسليط الضوء على مبادرة إعلامية وجمعوية جادة لمحاربة الأخبار الزائفة وهي منصة “تحقق”. كما تطرق إلى عقوبة نشر الأخبار الزائفة.

وفاز هذا العمل المغربي للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بالجائزة بعد استيفائه معايير الانتقاء، وأبرزها الأهمية التحريرية للموضوع ومعالجته الصحافية، والجودة التقنية، سيما التقاط الصورة والتوضيب وجودة الصوت والمدة الزمنية، علاوة على احترام الشروط التقنية لتبادل المواد الإعلامية، ثم الفائدة العامة للموضوع جهويا ومتوسطيا وقابليته للإستعمال والبث من طرف باقي الدول الأعضاء.

موضوعات أخرى

19/03/2024 05:00

جورنال “الدايلي مايل ” بغا يحبس الشائعات لي كتسركل على الأميرة كيت: شهود شافوها كتدور مع راجلها وولادها

19/03/2024 03:00

مرض نادر كينتاشر فالجابون بطريقة كتخلع.. والعلماء مقدروش يعرفو الأسباب ديالو