الرئيسية > آش واقع > الوكيل العام للملك بفاس بدا لونكيط فضوصي الصحفيين “المزورين” اللي شوهو الضومين وتحداو القانون ودايرين فوضى كبيرة 
21/05/2022 19:20 آش واقع

الوكيل العام للملك بفاس بدا لونكيط فضوصي الصحفيين “المزورين” اللي شوهو الضومين وتحداو القانون ودايرين فوضى كبيرة 

الوكيل العام للملك بفاس بدا لونكيط فضوصي الصحفيين “المزورين” اللي شوهو الضومين وتحداو القانون ودايرين فوضى كبيرة 

كود – مكتب فاس //

علمت “كَود” أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمدينة فاس، ذ. رشيد تاشفين، قرر فتح تحقيق قضائي تحت إشرافه المباشر لضبط “الصحفيين المزيفين” الذين يمارسون مهنة المتاعب دون توفرهم على الشروط القانونية الجاري بها العمل.

ووفق ما علمته “كَود”، فإن الوكيل العام للملك تفاعل بجدية مع ملتمس توصل بها من طرف صحفيين مهنيين (الحاملين لبطاقة المجلس الوطني للصحافة)، يلتمسون منه اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للبحث مع دخلاء على المهنة يصولون ويجولون أمام أعين الجميع، سيما في التظاهرات واللقاءات، منها الرسمية، منتحلين صفة “صحفي مهني”، وهي جريمة يعاقب عليه القانون.

وحسب صحفي مهني بفاس لـ”كَود”، فإن المهنيين نوّهوا بالمبادرة التي قام بها الوكيل العام لوضع حد لهذا العبث الذي يعيشه القطاع منذ سنوات، ملتمسين منه الإسراع بوثيرة البحث لوضع حد لهذه الفوضى التي لا زالت متواصلة.

واقترح المهنيون من الوكيل العام، في الملتمس الذي تتوفر  “كَود” على نسخة منه، افتحاص قانونية جميع ملفات ملاءمة مواقع إلكترونية والتثبت من حقيقة الشواهد والديبلومات المدلى بها وإذا اقتضى الحال زيارة المعاهد والمؤسسات الصادرة عنها للتأكد مما إذا كانت أصدرتها من عدمه، وصحة استفادة حاملها من التكوين.

موضوعات أخرى

25/04/2024 23:45

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن

25/04/2024 23:30

أخنوش على الحوار الاجتماعي: نمتنى فبداية الأسبوع الجاي نلقاو حل مع النقابات لي بغيناها تناقش إصلاح التقاعد حينت إلى بقينا هوكا غنكونو قدام المشاكل فـ2028

25/04/2024 23:14

عطا أخنوش إشارات على أن تعديل حكومي يقدر يكون فالمستقبل القريب: ملي تكون أحزاب الأغلبية مستعدة غنجلسو ونتافقو

25/04/2024 23:00

أخنوش على حصيلة الحكومة فـ 30 شهر: جد مشرفة ومرتاحين للمردودية والنتائج المحققة

25/04/2024 22:30

ف بيان مشترك نشرو البيت الأبيض.. المريكان و17 دولة اخرى كيطالبو بالإفراج الفوري على كاع الرهائن للي ف غزة