الرئيسية > آش واقع > العنصر لـ”كود”:ماشي فصالح المغرب يكون توتر فالجزائر
12/03/2019 18:30 آش واقع

العنصر لـ”كود”:ماشي فصالح المغرب يكون توتر فالجزائر

العنصر لـ”كود”:ماشي فصالح المغرب يكون توتر فالجزائر

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

قال الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، امحند العنصر، أن الشارع الجزائري حقق مطلب من مطالبه بعد تخلي الرئيس عبد العزيز بوتفليقة عن الترشح لولاية خامسة، وإعلان الرئاسة عن تأجيل الانتخابات لموعد لاحق.

وأضاف زعيم “السنبلة”، في تصريح لـ”كود”، قائلاً: “التخلي ديال بوتفليقة على الترشيح هو اللّي طبيعي ماشي الترشيح ديالو اللي طبيعي. وبطبيعة الحال نتمنى أن هاد الخطوة، رغم التخوفات اللّي كاينة ممكن يكون تحايل “نتمنى” أن تهدئ الأوضاع في الجزائر حقاش ماشي من مصالحتنا يكون الوضع متوتر فهاد البلد”.

وتابع العنصر: “المستقبل خاصنا نعرفو شكون هوما اللّي غادي يأطروه سواء من رئيس أو حكومة أو رجالات البلاد وداك الساعة نقدرو نقولو كيفاش غادي يكون المستقبل ديال الجزائر”.

كما أوضح العنصر أنه دبا كاين جوج احتمالات فالجزائر. “إما التخلي ديال الرئيس بوتفليقة لن يغير شيءً في الوضع وبالتالي المستقبل لن يتغير. والاحتمال الثاني هو أن فعلا غادي تكون استجابة حقيقية لمطالب الشعب ويكون هناك تغيّير للتوجه بأكمله برجالاته وأنظمته”.

موضوعات أخرى

01/05/2024 21:30

الخطاط دار اجتماعات مكثفة مع أعضاء مجلس العموم البريطاني وناقش معهم ملف الصحرا وسلط الضو على أهمية مبادرة الحكم الذاتي

01/05/2024 21:00

مجموعة “بارسيلو” الإسبانية كتعزز الحضور ديالها فبلادنا. افتتاح أوطيل جديد كاطر إيطوال فطنجة

01/05/2024 19:30

اتفاق “30 أبريل” تحكم فتفاصيل أجواء فاتح ماي فكازا.. تضبطات الاحتفالات والحركية والترتيبات الأمنية على إيقاعو وخدا بزاف من كلمة موخاريق

01/05/2024 17:30

عصيد لـ”كود”: تكفير أستاذ من طرف زملائه فالجامعة رجعات ظاهرة خطيرة وداكشي اللي وقع ففاس خطأ كبير تسببو فيه أساتذة من تيار الإسلام السياسي المتطرف