الرئيسية > آش واقع > عاجل. رئيسة بعثة المينورسو في زيارة لتندوف وملف الكركرات حاضر بقوة‎
02/03/2017 16:54 آش واقع

عاجل. رئيسة بعثة المينورسو في زيارة لتندوف وملف الكركرات حاضر بقوة‎

عاجل. رئيسة بعثة المينورسو في زيارة لتندوف وملف الكركرات حاضر بقوة‎

الوالي الزاز -كود- العيون ////

علم لدى مصادر على إطلاع أن رئيسة البعثة الأممية ل” المينورسو ” كيم بولدوك، قد حطت الرحال ظهر اليوم الخميس بمخيمات تندوف، في إطار الجهود الأممية لخفض منسوب التوتر أحادي الجانب في منطقة الكركرات الحدودية منذ انسحاب الدرك الحربي المغربي من المنطقة العازلة.

والتقت المسؤولة الأممية مرفوقة بقائد قوات المينورسو الجديد الصيني شياو جون في اجتماع مغلق بمقر وزارة دفاع البوليساريو في تندوف كلا من وزير الدفاع عبد الله لحبيب البلال إلى جانب منسق البوليساريو مع البعثة الأممية امحمد خداد، وكاتبها للأمن والتوثيق ابراهيم احمد محمود.

ويرام من اللقاء المطول الذي جمع الطرفين التباحث حول المستجدات التي تشهدها المنطقة منذ الأحد الماضي، في محاولة لحث البوليساريو على الإقتداء بالمغرب، والإنسحاب من المنطقة منزوعة السلاح بطلب شخصي من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، فضلا عن نقاش التوجه الجديد للبعثة بعد تنصيب الجنرال الصيني المذكور خلفا للباكستاني محمد طيب عزام في أول لقاء رسمي يجمع الجانبين منذ تعيينه قبل أشهر.

ويشار أن جبهة البوليساريو لازالت ترفض الإمتثال لطلب سابق لأنطونيو غوتيريس، يدعو من خلاله طرفي النزاع للإنسحاب من المنطقة، وكذا البوليساريو لعدم عرقلة الحركة التجارية في إشارة لمنع الحافلات المغربية من العبور إلا بشروط تتعلق بنزع العلم وخريطة المملكة من طنجة إلى لكويرة.

موضوعات أخرى

27/04/2024 23:30

مؤتمر الاستقلال.. الروينة فتوزيع بادجات المجلس الوطني قبل التصويت على الأمين العام واللجنة التنفيذية -فيديو

27/04/2024 22:30

احتقان فمؤتمر الاستقلال والهجوم على صحفيين فالوقيتة ديال القربالة بين أفيلال ومزور

27/04/2024 21:30

قربالة ناضت فمؤتمر حزب الاستقلال.. مناضلة للوزير مزور: انت ماشي استقلالي وجاوبها أنا بزاف عليك -فيديو

27/04/2024 21:22

هاكيفاش ضابط محمد ولد الرشيد الأمور وحاكم لازون قبل انتخاب الأمين العام واللجنة التنفيذية