الرئيسية > > جورنالات بلادي2. تحذير.. أمواج يفوق علوها 7 أمتار تضرب السواحل المغربية من طنجة إلى طانطان واختفاء مولودة يجر مسؤولين للتحقيق وفايس بوك يسقط موظفا بسجن الجديدة
02/02/2017 21:36

جورنالات بلادي2. تحذير.. أمواج يفوق علوها 7 أمتار تضرب السواحل المغربية من طنجة إلى طانطان واختفاء مولودة يجر مسؤولين للتحقيق وفايس بوك يسقط موظفا بسجن الجديدة

جورنالات بلادي2. تحذير.. أمواج يفوق علوها 7 أمتار تضرب السواحل المغربية من طنجة إلى طانطان واختفاء مولودة يجر مسؤولين للتحقيق وفايس بوك يسقط موظفا بسجن الجديدة

 

كود:
وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الجمعة (3 فبراير 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة.

تحذير.. أمواج يفوق علوها 7 أمتار تضرب السواحل المغربية من طنجة إلى طانطان

نبدأ مع “أخبار اليوم” التي أفادت أن مديرية الأرصاد الجوية حذرت، المواطنين ومهنيي الصيد البحري، من الدخول إلى البحر طيلة نهار اليوم الجمعة وصباح غد السبت، مؤكدة أن أمواجا عالية سيتراوح علوها ما بين 5 و7 أمتار، ستضرب السواحل الممتدة من طنجة إلى طانطان.
وأوضح الحسن بوعابد، مسؤول التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، أن هذه الأمواج العالية تتزامن مع فترة المد، خلال الساعة السادسة والسابعة صباحا، ما يزيد من علو الموج الذي سيفوق 7 أمتار، مشددا على أن الحالة الجوية ستستمر طيلة اليوم، وستنقص حدتها ابتداء من يوم غد السبت، ليصبح علو الأمواج 4 أمتار.

وجاء في باقي العناوين “تفاصيل مشروع عاصمة جنوب السودان التي سيبنيها محمد السادس وستكلف 10 ملايير”، و”هل منع البيجيدي محلات التدليك والتجميل بفاس؟”، و”اليازغي: 6 أخطاء في تدبير مشكلة الصحراء”، و”مؤتمر الاتحاد الـ10 في ماي ولشكر ينافس نفسه فيه”، و”المغرب وإسبانيا حجزا 815 طنا من الحشيش خلال 24 شهرا”، و”فيليبي السادس في المغرب خلال مارس المقبل”، و”موغابي وزوما غضبان من عودة المغرب”، و”طلبات كثيرة من قيادة الاتحاد للالتحاق بديوان المالكي”، و”30 مليون سنتيم منحة مشاركة رونار في نهائيات الكان”.

اختفاء مولودة يجر مسؤولين للتحقيق
وأكدت “الصباح” أن عناصر الشرطة القضائية بخريبكة تسابق الزمن، لفك لغز اختفاء مولودة جديدة من مستشفى الحسن الثاني، بعد إدخال والدتها إلى قسم الإنعاش في حالة صحية متدهورة، وظهورها، بعد عشر ساعات مخبأة في ثلاجة غير مشغلة بمستودع الأموات بالمدينة نفسها، بعد احتجاج والدها، وإخطار شرطة المداومة رؤساءه لتحل الشرطة القضائية بالمؤسسة الاستشفائية نفسها.
وأمر وكيل الملك بابتدائية خريبكة، أول أمس (الأربعاء)، بإيقاف حارس أمن خاص، ووضعه رهن الحراسة النظرية والاستماع إلى مدير المستشفى والمندوب الإقليمي، في انتظار الاستماع، كذلك إلى ممرضين وأطباء، على خلفية واقعة لغز اختفاء الرضيعة بعد ساعات من ولادتها الاثنين الماضي، وظهورها بعد عشر ساعات في ثلاجة للأموات وهي حية.

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “فضيحة.. نفايات أوكرانية تغرق المغرب”، و”غليان داخل مجلس عزيمان”، و”تشابك استقلاليين بالأيدي”، و”تفكيك شبكة تزوير دبلومات”، و”تحذير.. اختلاط الرجال بالنساء ممنوع”، و”ملف: المغرب ـ إفريقيا.. رابح رابح”.

فايس بوك يسقط موظفا بسجن الجديدة

وكتبت “الأحداث المغربية” أن مندوبية السجون أقدمت على توقيف موظف بالسجن المحلي بالجديدة وإحالته على المجلس التأديبي بعد أن قام بالاعتداء على أحد النزلاء في 30 يناير الماضي، وعمدت المندوبية إلى مراسلة النيابة العامة المختصة من أجل فتح بحث قضائي في الواقعة”.
وقد استند قرار مندوبية السجون على مضمون تقرير أنجزته لجنة بحث عقب نشر شريط مرئي، تم تداوله بشبكة التواصل الاجتماعي فايس بوك، تحدث فيه سجين عن اعتداء تعرض له من طرف أحد موظفي السجن المحلي بالجديدة.

وجاء في باقي العناوين “الملك يواصل العبور الإفريقي”، و”مديرية الأرصاد تحذر من أمواج عالية”، و”3,15 ملايير دولار لشراء سامير”، و”ليلى الدكالي: الأحزاب لا تؤمن بانخراط المرأة في السياسة”، و”لجنة تفتيش بباب سبتة تفاجأ بالفوضى”، و”نفوق أسماك بوادي الجواهر بفاس”، و”بنهيمة: تقنين القنب الهندي سيخلق القلاقل”، و”زوووم: المقاتلون المغاربة.. الخطر القادم من الشرق”.

موضوعات أخرى

05/05/2024 09:26

الهاكا ما معتارفاش بالجريدة الرسمية. مازال عندها الشاوي والراضي وخليل العلمي والمعزوز حكما فالمجلس الاعلى للسمعي البصري 

05/05/2024 09:00

الصبليون مازال طروماتيزي باختيار دياز المغرب. “الباييس” قدمات ابراهيم كصبليوني=الصورة

05/05/2024 08:00

واخا كاين تقارب مغربي كيني.. واش التواصل بين نيروبي والبوليساريو يقدر ينسف زيارة الرئيس الكيني للمغرب ؟

05/05/2024 07:00

الزلزولي: دياز واعر وباغي نلعب معه فالمنتخب وحاولت مع يامال باش يلعب مع المغرب وما بغاش

05/05/2024 05:00

السعودية حكمات بالحبس 11 العام على مناهل العتيبي غير حيت دعمات حقوق المرا.. و”امنيستي” كتطالب بإطلاق سراحها