الرئيسية > تبركيك > سيناريوهات بيع مجوهرات كيم كاردشيان المسروقة
13/10/2016 10:51 تبركيك

سيناريوهات بيع مجوهرات كيم كاردشيان المسروقة

سيناريوهات بيع مجوهرات كيم كاردشيان المسروقة

 

 

كود///

 

قالت السلطات الفرنسية، إن اللصوص الذين اقتحموا شقة كيم كارداشيان في باريس، تمكنوا من أن يسرقوا مجوهرات تقدر قيمتها بـ10 ملايين دولار، بما فيها خاتم ألماس تُقدر كلفته بـ4.5 ملايين دولارن ولكن السؤال الذي يفرض نفسه هو كيف اللصوص مجوهرات نجمة تليفزيون الواقع، وبهذا فإن اللصوص لم ينجوا من فعلتهم بعد، إذ أنهم ما زالوا بحاجة لبيع هذه القطع المسروقة في السوق المفتوحة، والتي ستكون عملية صعبة للغاية، في غالبية الحالات.

 

ونقلت “سي. إن. إن” عن ضابط الاستخبارات، لي هندرسون، من مؤسسة “سيفر جيمس،” التي تحارب جرائم صناعة المجوهرات: “إذا كان الخاتم مصنوعا من الألماس، فإن الحجر سيُقطع إلى قطع صغيرة ويباع بشكل منفصل، وإلا فسيكون بيعه صعب جداً، ولن يريد أحد التعامل مع الحجرة”.

 

ويضيف هندرسون أن صور المجوهرات المسروقة غالباً ما توزع على نطاق واسع بين التجار الشرعيين، ما يصعّب الأمر على اللصوص عند بيعها كقطع أصلية كاملة.

 

كطريقة بديلة، قد يحاول اللصوص أيضا بيع المجوهرات بأسرع وقت، ولكن قد يضطرهم ذلك إلى بيعها في مقابل سعر ضئيل مقارنة بقيمتها الحقيقية.

 

ولا شك أن تقطيع الحجر الكريم إلى قطع أصغر، يقلل من قيمته المالية، ولكن يجعل من عملية تتبعه أمرا أصعب بكثير. كما ينطبق ذلك على أنواع المجوهرات الأخرى، إذ من الممكن صهر القطع المعدنية وبيعها كمواد خام.

 

ويوضح هندرسون أن اللصوص الذين سرقوا مجوهرات كارداشيان، فكروا غالبا بكل هذه الأمور قبل عملية السطو.

 

ويوصي خبير سلامة المجوهرات بالتقاط صور للمجوهرات الشخصية بهدف الوقاية، إذ يمكن للشرطة توزيعها في السوق في حالة حدوث سرقة. كما يمكن أيضاً نقش المجوهرات بليزر غير مرئي للعين المجردة، بالإضافة إلى استخدام خاصية طلاء تعريفي مضاد للماء لا يتفاعل إلا مع الأشعة فوق البنفسجية.

 

موضوعات أخرى

01/05/2024 17:30

عصيد لـ”كود”: تكفير أستاذ من طرف زملائه فالجامعة رجعات ظاهرة خطيرة وداكشي اللي وقع ففاس خطأ كبير تسببو فيه أساتذة من تيار الإسلام السياسي المتطرف

01/05/2024 17:00

لماذا لم يقاوم الأئمة المغاربة الانحلال في بلاد الكفر؟! هروب إلى الفجور والعري والانحلال وفساد الأخلاق

01/05/2024 16:30

اتفاق “30 أبريل” تحكم فتفاصيل أجواء فاتح ماي فكازا.. تضبطات الاحتفالات والحركية والترتيبات الأمنية على إيقاعو وخدا بزاف من كلمة موخاريق

01/05/2024 16:00

راية اسرائيل مع رايتنا وغصن زيتون دخلات لاحتفال نقابة “البي جي دي”. وهاكيفاش تعاملو معاها بالفيديو

01/05/2024 15:48

بركة: الحكومة حسات باللي المواطن مابقاش قادر على تحمل ارتفاع الأسعار وبغينا لجنة تنفيذية ديال الاستقلال تكون قادرة على رفع التحدي فالانتخابات الجاية

01/05/2024 15:30

فضيحة جديدة فبرنامج أوراش.. شكاية تحطات للسلطات: رئيس جمعية كيطلب من المستخدمين “رشوة” مقابل الاستمرار فالعمل ويتوصلو بالصالير