الرئيسية > آش واقع > عبد الحق العربي: باغيين رئاسة الحكومة في الانتخابات المقبلة لا غير، ومن يواجههنا بالتعكاك فنحن له بالتعكاك
25/06/2016 12:56 آش واقع

عبد الحق العربي: باغيين رئاسة الحكومة في الانتخابات المقبلة لا غير، ومن يواجههنا بالتعكاك فنحن له بالتعكاك

عبد الحق العربي: باغيين رئاسة الحكومة في الانتخابات المقبلة لا غير، ومن يواجههنا بالتعكاك فنحن له بالتعكاك

كود مكتب الرباط///

قال عبد الحق العربي، رئيس اللجنة المركزية للانتخابات وعضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، “نحن نريد في الانتخابات رئاسة الحكومة لا غير” مضيفا ” لدينا خياران لا ثالث لهما اما ان نفوز برئاسة الحكومة أو ننجح في الانتخابات، وأن نتوصل الى فريق برلماني قوية، قادر أن يشكل القاطرة التي تجر عمل المؤسسات”.

وأكد العربي، الذي كان يتحدث في الجلسة الافتتاحية في ملتقى وطني الشبيبة البي جي دي بمدينة بوزنيقة أن الانتخابات المقبلة لها خصوصيات مهمة لأنها تأتي، مشيرا على أن هناك عراقيل ومحاولات لا تنتهي لكي لا تنجح الجهوية الموسعة، وقال “إن وكأن حال التحكم يقول أن الجهوية الموسعة سيعصف بالمتحكمين، وخير دليل ما يقع لمحمد صديقي، حتى على مستوى جهة الرباط هناك تضييقات”.

وأشار ذات المتحدث، أن المهام المنوطة بحزبه وشبيبته، لها عنوان واحد ومباشر هي ” نزاهة الانتخابات واحترام اختيارات الناخبين”، مضيفا أن حزب العدالة يتمتع بصحة جيدة رغم وجود بعض الاكراهات،.

لم يلفت العربي الهجوم على الأصالة والمعاصرة، إذ قال “االخصوم يواجهوننا بالتعكاك وليس بقوانين اللعبة، ونحن لهم بالتعكاك، وأولها حملة التسجيل في الحملة الانتخابية” مضيفا ” معمرني شفت الحداثة في القرى، حنا هاد الحداثة ديال البام حتى الباب دار”.

في ذات السياق قال “نحن لم نسجل أحدا، فقط ساعدنا المواطنين ليقدموا طلبات التسجيل، والتشكيك في التسجيل ليس التشطيب ونحن لهم المرصاد بالتشطيبات وبغاونا منديروش الحملة وسنقوم بحملة ثانية غانديروها وتابعها حملة ثانية للمشاركة في الانتخابات”.

رغم التطمينات التي قدمها بخصوص حياد رجال السلطة إلا أن أبد تخوفه من بعضهم بالقول “هناك رجال سلطة يريدون افساد العملية الانتخابية، ولكن نحن لهم بالمرصاد”.

موضوعات أخرى

28/04/2024 06:00

بينهم 5 مريكانيين.. البوليس الإسرائيلي اعتاقل 7 د ليهود حاولو يدخلو مساعدات لغزة

28/04/2024 03:00

الشينوا غادي تعطي 1400 دولار للتاس اللي غايبدلو طونوبيلاتهم القديمة بأخرى جديدة

28/04/2024 02:06

عاجل.. الاستقلاليين صوتوا بالإجماع على نزار بركة أمين عام لحزب الاستقلال لولاية ثانية

28/04/2024 01:00

گاريدو مدرب اتحاد العاصمة عجبو مركز تكوين نهضة بركان: الإمكانيات الرياضية والتقنية اللي فالمغرب مانيفيك