الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. اعتقال متهمين باختلاس أموال مشروع ملكي لائحة وجديدة بـ100 معتقل سلفي على رأسهم بلعيرج قد يفرج عنهم بمناسبة عيد الاستقلال ومسدس بمعبر باب سبتة المحتلة يستنفر الجمارك والأمن
12/11/2015 22:42 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. اعتقال متهمين باختلاس أموال مشروع ملكي لائحة وجديدة بـ100 معتقل سلفي على رأسهم بلعيرج قد يفرج عنهم بمناسبة عيد الاستقلال ومسدس بمعبر باب سبتة المحتلة يستنفر الجمارك والأمن

جورنالات بلادي2. اعتقال متهمين باختلاس أموال مشروع ملكي لائحة وجديدة بـ100 معتقل سلفي على رأسهم بلعيرج قد يفرج عنهم بمناسبة عيد الاستقلال ومسدس بمعبر باب سبتة المحتلة يستنفر الجمارك والأمن

 

كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الجمعة 13 نونبر 2015، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

اعتقال متهمين باختلاس أموال مشروع ملكي

 

ونبدأ مع “الصباح” التي أكدت أن الشرطة القضائية بعين السبع بالبيضاء وضعت، مساء أول أمس الأربعاء، دفعة جديدة من رؤساء جمعيات ووسطاء وسماسرة تحت تدابير الحراسة النظرية في انتظار الاستماع إليهم في ما بات يعرف محليا بـ”فضيحة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية”، التي يقف وراءها رئيس جمعية وأمين مال متهمان بالنصب على مواطنين في حوالي 76 مليون سنتيم، مقابل الاستفادة من “تريبورتورات” وهمية. وقال مصدر إن أسماء رؤساء الجمعيات والوسطاء وردت في تصريحات المتهم الرئيسي (ي.ض) وأمين مال جمعية “الوئام الرياضية” مباشرة بعد اعتقالهما في الساعات الأولى من صباح أول أمس الأربعاء، بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة.

 

وجاء في باقي العناوين “مضيان: مستشارون طلبوا أموالا من بنشماس وقيوح”، و”تعيينات وتنقيلات في صفوف العمال”، و”التنصت يفك لغز النصب باسم أمير”، و”البرلمانيون يتضامنون مع المتهربين من الضرائب”، و”الطاوسي: حكان الجلدة شعار المرحلة”.

 

لائحة جديدة بـ100 معتقل سلفي على رأسهم بلعيرج قد يفرج عنهم بمناسبة عيد الاستقلال

 

وأفادت “أخبار اليوم” أن الشيخ السلفي، عبد الكريم الشاذلي، كشف في لقاء تواصلي مع عدد من السلفيين، أول أمس الأربعاء، بمدينة فاس، أن هناك لائحة جديدة للمعتقلين السلفيين، تضم عبد القادر بلعيرج ضمن 100 سلفي، يجري إعدادها للإفراج عنهم بمناسبة الذكرى الـ60 للاستقلال، الأربعاء المقبل.

الشاذلي قال “أريد أن أزف إليكم خبرا سارا، حصلت عليه من جعات عليا، مفاده أن دفعة جديدة من المعتقلين السلفيين ستغادر السجن ليلة الاحتفاء بعيد الاستقلال، وعددهم 100 معتقل، وعلى رأسهم عبد الكريم بلعيرج”.

 

وجاء في باقي العناوين “تخفيف الضريبة على السكن وإسقاط سجن المتلاعبين بالضرائب أبرز تعديلات مشروع القانون المالي 2016″، و”المدافعون عن العربية يتجهون إلى مقاضاة بلمختار”، و”أبيدار: ارتديت البرقع بسبب الخوف ولهذا أغادر المغرب”، و”17 شركة صينية للسيارات باعت 0 سيارة في 2015 بالمغرب”، و”إسبانيا تشدد المراقبة على 200 متطرف في سجونها أغلبهم مغاربة”، و”سيلفي يقود إلى التوقيف في الجيش”،  و”إتلاف تسجيلات مصورة من أرشيف البرلمان”، و”وفاة مريض محترقا يعجل بإغلاق مصحة خاصة بالبيضاء”.

 

مسدس بمعبر باب سبتة المحتلة يستنفر الجمارك والأمن

 

وكتبت “الأحداث المغربية” أن حالة استنفار عاشها معبر باب سبتة المحتلة، مساء الثلاثاء الماضي، بعد عثور عناصر من جمارك المعبر، على مسدس لدى أحد الشبان العابرين على متن دراجة نارية.

وتم حجز مسدس وعلبة من الكويرات المطاطية، التي تعتبر ذخيرة للسلاح المحظور وفق القوانين الجارب بها العمل.

وكان المعني وهو شاب مغربي يعبر على متن دراجة نارية، برفقة شخص آخر، حينما أثار شكوك الجمركيين بالمعبر، الذين أخضعوه للتفتيش، قبل أن يعثروا على المسدس المذكورر، وذخيرته المكونة من علبة كبيرة تضم عددا من الرصاصات المطاطية المستعملة في مثل هذه المسدسات، والتي تدخل ضمن نوع المسدسات الأوتوماتيكية، والمحظورة بموجب القانون المغربي.

 

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “زعيم ’’جبهة التحرير’’ لوتكلمت في قضية لصحراء لخرج الشعب الجزائري للاحتجاج”، و”نقل بوتفليقة سرا عبر طائرة طبية إلى بلد أوروبي”، و”’’هوية جبهة’’ يواصل فضح الجزائر”، و”وفاة طفل جراء حريق بمسكن أسرته”، و”لحسن حداد: هذه حقيقة تصريحي عن المثلية الجنسية”، و”يقتل زوجته طعنا بالسكين”، و”الحكومة تتجاوب مع البرلمانيين وتلغي تجريم التهرب الضريبي”، و”متضررون من أشرطة الأمين بوخبزةيلجؤون للقضاء”.

موضوعات أخرى

04/05/2024 21:00

5 عوامل خلات الريال يربح “لا ليگا”: بيلينگهام حيح واستسلام البارصا وعقلية فولاذية ودفاع مجهد وعبقرية مدرب

04/05/2024 20:30

المال السايب كيتبذر على الكرا فجهة الرباط…وكالة تنفيذ المشاريع خسرات كثر من مليار سنتيم فست سنين على الكرا واخا مقر الجهة فيه مكاتب غي مسدودة

04/05/2024 19:30

الموظفين فمحكمة الاستئناف ففاس غاديين وكيقلالو.. ومصدر لـ”كود”: كاين تخبط كبير فالتجاوب مع طلبات المرتفقين وكثر من 20 ألف ملف جا للمحكمة من الغرف المحذوفة

04/05/2024 19:12

مواجهة بالجويجة قلبات الدنيا فجماعة “عين الشكاك”: الجدارمية شدو المشتبه فيه والضحية حالتو خايبة (صور)

04/05/2024 19:00

فماتش لعبو فيه 4 المغاربة: كشطة ماركا اول هدف ليه ففرنسا وماركا 2 بيوتا على علاء بولعروش

04/05/2024 18:30

القضاء بمراكش دان المتهمين فقضية غرق بنت فبيسين ديال فيلا بواحة سيدي براهيم بعدما كانت مقصرة مع خلجييين