الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1. أزواج قرروا الانفصال عن زوجاتهم بسبب “الفايسبوك” و”الواتساب” وإحالة الجزولي و16 مسؤولا على قاضي التحقيق بتهم جنائية في ملف سوق “المسار”
09/10/2015 17:46 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1. أزواج قرروا الانفصال عن زوجاتهم بسبب “الفايسبوك” و”الواتساب” وإحالة الجزولي و16 مسؤولا على قاضي التحقيق بتهم جنائية في ملف سوق “المسار”

جورنالات بلادي1. أزواج قرروا الانفصال عن زوجاتهم بسبب “الفايسبوك” و”الواتساب” وإحالة الجزولي و16 مسؤولا على قاضي التحقيق بتهم جنائية في ملف سوق “المسار”

 

 

كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة يومي السبت والأحد (10 و11 أكتوبر 2015)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

إحالة الجزولي و16 مسؤولا على قاضي التحقيق بتهم جنائية في ملف سوق “المسار”

 

ونبدأ مع “المساء” التي أكدت أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، أحال 17 متهما في ملف بناء سوق الخضر والفواكه (المسار) بمراكش، أبرزهم عمر الجزولي، العمدة السابق للمدينة الحمراء، على قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال، بعد انتهاء البحث الذي أنجزته الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

 

وحسب معلومات حصلت عليها الجريدة، فقد تابع الوكيل العام للملك لدى محكمةالاستئناف بمراكش عمر الجزولي، القيادي السابق في الاتحاد الدستوري، بجنايتي تبديد أموال عمومية وتزوير وثائق رسمية، بينما تابع موظفين ومقاولين ومهندسين بجنايتي المشاركة في تبديد أموال عمومية وتزوير وثائق رسمية، ليحيلهم على يوسف الزيتوني، قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال، للتحقيق معهم في التهم المنسوبة إليهم.

 

وجاء في باقي العناوين “بنعبد الله: البام حزب لغز ويساريون وبرجوازيون صوتوا لصالح الإسلاميين لمحاربة الفساد”، و”صادم.. وفاة 8 أطفال بمستشفى عمومي في أقل من 3 أيام”، و”الدبلوماسية المغربية في قلب العاصفة..”، و”المؤسسات الحساسة تستعين بأجهزة لكشف مستهلكي المخدرات بين موظفيها”، و”بنكيران يرفض استقالة عبد العزيز العماري من الحكومة”، و”مقترح بين يدي وزارة العدل يقضي باعتماد المحاكمة عن بعد في المغرب”، و”الملك يعين ثالث وزير للشباب والرياضة في حكومة بنكيران”، و”ابتزازات مالية وجنسية في ملعب الرجاء”.

 

أزواج قرروا الانفصال عن زوجاتهم بسبب “الفايسبوك” و”الواتساب”

 

كتبت “الأخبار” أنه عند الحديث عن إدمان الأنترنت وخصوصا على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” بين الأزواج، غالبا ما يكون الزوج هو المتهم فيما تعتبر الزوجة الطرف المتضرر من إدمان زوجها الحديث مع الغرباء وتركها تتجرع مرارة الشك والحيرة حول خيانة افتراضية قد تتحول بين عشية وضحاها إلى خيانة واقعية. لكن ماذا لو انقلبت الأدوار وأصبح الضحية هو نفسه المتهم، وأصبحت الزوجة التي كانت تشتكي من تجاهل زوجها، واستغلال ساعات فراغه لقضائها أمام شاشة الحاسوب؟

.

حالات كثيرة تلك التي وصلت حد الطلاق بسبب إدمان الزوجة على شاشة الحاسوب أو الهاتف، لمتابعة آخر الأخبار على التدوينات والمحادثات على موقع “فايسبوك”.

 

وجاء في باقي العناوين “ممثلو الأمة وزوجاتهم ممنوعون من مغادرة التراب الوطني”، و”القنصلية الفرنسية تدخل على خط قضية الاعتداء على مواطنيها بالعرائش”، و”منع مستشارين متهمين بالفساد الانتخابي من حضور افتتاح البرلمان”، و”لشكر ينقلب على شباط ويدعم مرشح البام لرئاسة مجلس المستشارين”، و”مواجهة حامية بين حزبي تحالف اليسار والعدالة والتنمية في أولى دورات بلدية سيدي قاسم”، و”عون تابع للإنعاش بالخميسات منذ 15 سنة يطالب بتسوية وضعيته المالية”، و”المغرب يعين سفيره في السويد قريبا”، و”التحقيق مع برلماني المصباح بسطات في ملف شراء أصوات الناخبين الكبار”، و”احتجاجات عارمة تعري ضعف الخدمات الصحية.

 

بمستشفى الإدريسي بفاس”، و”لجنة تفتيش من وزارة المالية تدقق في صفقات بأكاديمية أكادير”، و”أفارقة يقتحمون أهم شوارع تيزنيت بعد ترحيلهم من عدة مدن”.

 

 

موضوعات أخرى

07/05/2024 00:00

هتك عرض تلميذات من طرف مدير ثانوية فمولاي يعقوب.. المشتبه فيه للجدارمية: الكاميرا اللي عندي فالمكتب كتخدم غير فوقت الامتحانات وصافي والبورطابل ديالي ضاع مني

06/05/2024 23:00

بسباب إصابة مغربية بوعكة صحية.. السلطات الجزائرية رخصات لطيارة تونسية بهبوط اضطراري ونقلوها لصبيطار وهران

06/05/2024 21:50

مدير ثانوية “التقدم” اللي كيواجه جناية هتك عرض تلميذات عيط لمراتو مني كان هربان وطلب منها تهز بالزربة “وحدة التخزين” اللي فيها مراقبة الكاميرات والجدارمية حصلوها

06/05/2024 21:30

المحكمة الوطنية بمدريد كتدرس تسليم روشيرشي للمغرب. متهم ف ملفات ديال الاتجار في البشر وتهريب الحشيش

06/05/2024 21:00

هاد الزيادة في الصاليرات للموظفين ولي موجهة للطبقة الوسطى باش تقدر تواصل في ظل التضخم والغلاء غادي تمشي كلها لصحاب المدارس الخاصة والمصحات الخاصة وأطباء القطاع الخاص وباقي الخدمات لي من المفروض تكون شبه مجانية ديال الدولة

06/05/2024 20:50

قضية هتك عرض تلميذات فمولاي يعقوب.. ها كيفاش حاول مدير الثانوية يدافع على راسو: صرّح للجدارمية أنه ماشي هو اللي بان فالفيديو ولكن عرف أن مسارو المهني تسالا

06/05/2024 20:30

تقرير وزارة الخارجية الأميركية على حرية التعبير والصحافة فالمغرب: كاين قمع ورقابة ومكايناش حرية الصحافة والتعبير اللي كفلهم الدستور