الرئيسية > آش واقع > شاعلة ف القصر الكبير. احتجاجات بسبب وفاة شاب اتهمت عائلته الأمن بتعنيفه ومسؤول أمني ينفي ويقدم لـ”كود” رواية أخرى
13/06/2015 14:29 آش واقع

شاعلة ف القصر الكبير. احتجاجات بسبب وفاة شاب اتهمت عائلته الأمن بتعنيفه ومسؤول أمني ينفي ويقدم لـ”كود” رواية أخرى

شاعلة ف القصر الكبير. احتجاجات بسبب وفاة شاب اتهمت عائلته الأمن بتعنيفه ومسؤول أمني ينفي ويقدم لـ”كود” رواية أخرى

عمـر المزيـن – كـود///

شهد المستشفى المحلي بالقصر الكبير، أول أمس الجمعة (12 يونيو 2015)، احتجاجات دعت إليها العديد من الفعاليات الحقوقية والمدنية، بسبب وفاة شاب اتهمت عائلته الأمن بالوقوف وراء مقتله، بعدما تعرض للتعنيف والإهمال والإهانة، وطالب المحتجون بفتح تحقيق نزيف في الحادث والكشف عن الحقيقة الكاملة، وتقديم كل تبث تورطه في ذلك أمام العدالة لاتخاذ المتعين قانونا.

وأفادت مصادر حقوقية من القصر الكبير، لـ”كود”، أن الهالك (ي.م) توجه إلى مقر الدائرة الأمنية الثانية من أجل التوقيع على إذن شراء دواء من إحدى الصيدليات، غير أن رجل أمن رفض ذلك وعرض هذا الأخير للتعنيف الجسدي، مضيفة بالقول: “السيد حس بالحكرة ومشا لواحد المحل تجاري واشترى سم القوراض وعاد إلى مقر الشرطة وشرب داكشي غير أن حالته الصحية تدهورت بشكل مقلق حيث لفظ فارق الحياة هناك”.

من جهته، أوضح مصدر أمني بولاية أمن تطوان أن المعني بالأمر قصد مقر الدائرة الثانية للشرطة بمدينة القصر الكبير، وهو في وضع صحي محرج، حيث توفي بعد نقله إلى المستشفى المحلي نتيجة تدهور سريع في حالته.

وأشار المصدر إلى أن المتوفي البالغ 34 سنة، تقدم إلى مقر الدائرة الثانية للشرطة بمدينة القصر الكبير، طالبا مساعدته على شراء أدوية يستعملها، ليتم نقله على وجه السرعة بعد تدهور حالته الصحية لمستشفى المدينة، حيث أعطى طبيب المستعجلات تعليماته لنقله صوب المستشفى الإقليمي بالعرائش، حيث تبين أنه تناول مادة سامة.

وأضاف أن الشاب توفي بالمستشفى المحلي بالقصر الكبير، دون أن يتم نقله لمدينة العرائش، حيث سائت حالته الصحية بشكل سريع، ليتم وضعه بمستودع الأموات في انتظار التشريح الطبي الذي أمرت به النيابة العامة، كما أعطت تعليماتها للشرطة القضائية قصد فتح تحقيق في القضية.

موضوعات أخرى

01/05/2024 13:30

احتفالات باهتة للنقابات بفاتح ماي فالعاصمة..العمال والموظفين غسلو يديهم من زعماء قايضوا الحكومة بقانون الاضراب وفضلو العطلة والراحة (تصاور)

01/05/2024 13:24

رسميا: نهضة بركان طلعو لفينال كأس الكونفدرالية والكاف حكم بخسارة USMA فالروتور حتى هو حيث انساحبو

01/05/2024 13:15

فاتح ماي احتفالي دوزاتو الاتحاد المغريي للشغل فكازا بعد وقعات الحكومة مع النقابات اتفاق اجتماعي تاريخي

01/05/2024 13:10

إدريس فرحان طاح فيد “الأنتربول”.. عليه أمر دولي بإلقاء القبض بعد تورطه فجناية تسهيل خروج مغاربة بطرق غير شرعية للخارج

01/05/2024 12:54

فاتح ماي فكازا. بركان حاضرة بتونيها عند موخاريق وفلسطين جامعاهم مع نقابة الاموي والريسوني والراضي ما غابوش وضربة اخنوش ما خلاتش العمال يخرجو

01/05/2024 12:36

النيابة العامة ففاس وجهات تهم جنائية ثقيلة لقاتل التلميذة “حورية”: منها القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والسرقات الموصوفة وها شنو تقرر فحقو