الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. ملف العمران امام القضاء ومسؤول مهني: غالبية الأسماك التي تباع في الأسواق حاليا فاسدة! وعبادة الشيطان تمنع زواج مغربي بألمانية ومخطط جزائري لاغراقنا بالمهاجرين
06/05/2015 20:55 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. ملف العمران امام القضاء ومسؤول مهني: غالبية الأسماك التي تباع في الأسواق حاليا فاسدة! وعبادة الشيطان تمنع زواج مغربي بألمانية ومخطط جزائري لاغراقنا بالمهاجرين

جورنالات بلادي2. ملف العمران امام القضاء ومسؤول مهني: غالبية الأسماك التي تباع في الأسواق حاليا فاسدة! وعبادة الشيطان تمنع زواج مغربي بألمانية ومخطط جزائري لاغراقنا بالمهاجرين

 

كود:

 

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة، يوم الخميس (7 ماي 2015)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

ملف العمران بالهرهورة على مكتب النيابة  العامة  للمجلس الأعلى للحسابات

 

ونبدأ مع “أخبار اليوم” التي أشارت إلى أن ملف أرض “العمران” بالهرهورة  مقبل على تطورات مثيرة بعد أن قرر إدريس جطو، رئيس المجلس الأعلى للحسابات، إحالته على النيابة العامة لمؤسسته. وقال جطو أمس الأربعاء أمام البرلمان، إن مجلسه يعتبر أن الطريقة التي جرى بها تفويت تلك الأرض لعدد من مديري العمران تعتريها “تجاوزات تتعلق بالشفافية”، مؤكدا أن “الأفعال المرتبطة بها قد تشكل تجاوزات مرتبطة بالميزانية والشؤون المالية تستوجب النأديب”.

وقال رئيس المجلس االأعلى للحسابات، للجريدة، إن النيابة العامة بالمجلس ستستدعي كافة الأطراف المعنية بهذا الملف من أجل اتخاذ القرار المناسب بشأنه.

 

وجاءت باقي العناوين كالتالي: “بنكيران: كلام الباكوري خطير.. والملك لا يحتاج إلى المعارضة ليبلغني توجيهاته”، و”وصايا كلينتون لحكام  إفريقيا من مراكش: حاربوا الفساد واحترموا القانون”، و”قريبا.. قرارات الاعتقال وإطلاق السراح ستتم بالإميل”، و”المغرب ضمن أسوأ البلدان حيث يمكن أن تعيش الأمهات”.

 

مروحية مشبوهة تربك مسؤولي مطار فاس

 

من جهتها، أفادت “الصباح” أن نزول مروحية يقودها طيار روسي، بدون ترخيص، بمطار فاس سايس، استنفر مساء  أول أمس الثلاثاء، مسؤولي المطار  والمصالح الأمنية، التي فتحت تحقيقا حول ظروف وملابسات عدم احترام القوانين الجاري بها العمل في مجال الطيران المدني، في انتظار ظهور نتائج الخبرة على كاميرا رقمية التقط بها الطيار صوورا من الجو، دون ترخيص من المركز السينمائي المغربي.

وسابقت الأجهزة الأمنية على اختلاف أنواعها، بمجرد علمها بحادث نزول الطائرة، الوقت لفك لغز ذلك، بالنظر لحساسية الموضوع، وعدم احترام الطيار القوانين، فيما لم تستبعد بعض المصادر احتمال مقاضاته في حال ثبوت أي فعل مخل يهدد أمن المطار.

 

وجاء في هذه العناوين “عبادة الشيطان تمنع زواج مغربي بألمانية”، و”جطو يجدد السياسة العمومية للحكومة”، و”مخطط جزائري لإغراق المغرب بالمهاجرين”، و”احتراق سيارة بمارتيل يكشف قضية تزوير”، و”محاكمة كومندار بتهمة التهريب الدولي للمخدرات”، و”اختطاف قاصر بالبيضاء ومحاولة اغتصابها”، و”طالب: الاتحاد الاشتراكي يعيش أزمة زعامات شعبوية”.

 

مسؤول مهني: غالبية الأسماك التي تباع في الأسواق حاليا فاسدة!

 

وأبرزت “الأحداث المغربية” أن رئيس الجمعية البيضاوية لبائعي السمك بالجملة حذر المستهلكين المغاربة من كميات كبيرة من الأسماك الفاسدة،  تتجاوز مدة تخزينها خمسة أو سبعة أيام، وتهدد صحة المستهلكين علما أنه لا ينبغي أن تتجاوز مدة التجميد 24 أو 36 ساعة، وحمل المتحدث مسؤولية هذا الأمر للسلطات المحلية، وكذا المكتب الوطني للسلامة الصحية (أونسا).

 

وتضمنت الصفحة الأولى عناوين أخرى “جطو يفضح اختلالات تدبير المالية والمؤسسات العمومية”، و”هل اخترقت داعش قلب أمريكا؟”، و”تدخلات تعيد مشجعين رجاويين من الجزائر”، و”سيارة رئيس بلدية سابق لوحاتها مزورة!”، و”الدار البيضاء.. التلوث بالمدينة يتجاوز المعدلات المقبولة دوليا بمرتين ونصف”.

موضوعات أخرى

01/05/2024 20:00

مجموعة “بارسيلو” الإسبانية كتعزز الحضور ديالها فبلادنا. افتتاح أوطيل جديد كاطر إيطوال فطنجة

01/05/2024 19:30

اتفاق “30 أبريل” تحكم فتفاصيل أجواء فاتح ماي فكازا.. تضبطات الاحتفالات والحركية والترتيبات الأمنية على إيقاعو وخدا بزاف من كلمة موخاريق

01/05/2024 17:30

عصيد لـ”كود”: تكفير أستاذ من طرف زملائه فالجامعة رجعات ظاهرة خطيرة وداكشي اللي وقع ففاس خطأ كبير تسببو فيه أساتذة من تيار الإسلام السياسي المتطرف