الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1. بدء محاكمة المتهمين بتصوير وابتزاز البرلماني تشيكيطو وأمن الرباط “يطارد” ثلاثة انفصاليين بتهمة التجسس لفائدة الجزائر
17/12/2014 21:29 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1. بدء محاكمة المتهمين بتصوير وابتزاز البرلماني تشيكيطو وأمن الرباط “يطارد” ثلاثة انفصاليين بتهمة التجسس لفائدة الجزائر

جورنالات بلادي1. بدء محاكمة المتهمين بتصوير وابتزاز البرلماني تشيكيطو وأمن الرباط “يطارد” ثلاثة انفصاليين بتهمة التجسس لفائدة الجزائر

 

كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة، يوم الخميس (18 دجنبر 2014)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

بدء محاكمة المتهمين بتصوير وابتزاز البرلماني تشيكيطو

 

ونبدأ مع “الأخبار” التي أكدت أن الغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية بتمارة، أرجأت زوال أول أمس الثلاثاء، النظر في قضية المتهمين بتصوير برلماني استقلالي إلى غاية 23 من الشهر الجاري، استجابة لطلب دفاع أحد المتهمين من أجل الاطلاع على ملف القضية وإتمام الدفوعات.

 

وشهدت بداية الجلسة، التي عرفت حضور عدد كبير من المتتبعين للقضية بتمارة، إضافة إلى مواطنين يتحدرون من منطقة واد زم، مسقط رأس المتهمين في القضية، (شهدت) تقديم والدة أحد المتهمين التماسا لهيئة المحكمة، بعد أن غادرت مكانها في اتجاه رئيس الجلسة، بتمتيع ابنها بظروف التخفيف مراعاة لسنه، وظروفه الاجتماعية الهشة.

 

وجاءت باقي العناوين كالتالي: “أسرار العالم الداخلي لوزارة الداخلية”، و”الموت يغيب الممثل محمد البسطاوي بعد صراع مع المرض”، و”مدير نورول يعترف: لن ننهي الطريق السيار آسفي الجديدة إلا في 2015″، و”سابقة.. المعارضة تصادق على قانون المالية والأغلبية تمتنع”، و”وفاة تراجيدية لعنصر من الوقاية المدنية حاول إنقاذ غريق بسلا”ن و”اعمارة يؤكد توفر المغرب على الغاز الطبيعي ويطرح خطة الوزارة لتطويره”، و”مسؤول بآسفي يرسل أسبوعيا سائقا وسيارة مصلحة إلى البيضاء لشراء قهوة رفيعة”، و”موظفون بوزارة التجارة الخارجية يصابون بالاختناق بسبب الغازات”، و”أحكام قضائية تنتظر دركيين يتابعان من أجل الارتشاء أمام ابتدائية فاس”.

 

أمن الرباط “يطارد” ثلاثة انفصاليين

 

وأفادت “المساء” ثلاثة انفصاليين حركوا أجهزة أمنية مختلفة بالرباط، بعد أن عممت صورهم على أكثر من مصلحة خاصة بالاستعلامات العامة، إضافة إلى عناصر بمديرية مراقبة التراب الوطني.

 

وتبين أن العناصر المبحوث عنها، كانت تستعد للدخول للملعب أثناء المباراة التي جمعت وفاق سطيف الجزائري بأوكلاند سيتي الأسترالي، ومحاولة رفع علم جمهورية الوهم “البوليساريو” وتصويره ونشر الصورة بشكل كبير بمواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الأنترنيت، قصد خلق نوع من الفتنة وزعزعة الرأي العام، الأمر الذي فرض حراسة مشددة على كل الوالجين للملعب.

 

وجاء في باقي العناوين “هكذا تراجع النفوذ الاقتصادي الفرنسي في المغرب!”، و”أمريكا ترسل مختصين في علم النفس لدراسة نفسية الانتحاريين المغاربة”، و”فضيحة كريس كولمان تصل إلى البرلمان وتوجيه استدعاء إلى مزوار لمساءلته”، و”الفنان الكبير محمد البسطاوي في ذمة الله بعد صراع مرير مع المرض”، و”قيادة الشبيبة الإسلامية تشترط حوارا مباشرا مع الدولة للعودة”، و”الجواهري يخفض سعر الفائدة إلى 2,5 في المائة والبنوك الإسلامية بداية 2015”.

 

 

موضوعات أخرى

27/04/2024 23:30

مؤتمر الاستقلال.. الروينة فتوزيع بادجات المجلس الوطني قبل التصويت على الأمين العام واللجنة التنفيذية -فيديو

27/04/2024 22:30

احتقان فمؤتمر الاستقلال والهجوم على صحفيين فالوقيتة ديال القربالة بين أفيلال ومزور

27/04/2024 21:30

قربالة ناضت فمؤتمر حزب الاستقلال.. مناضلة للوزير مزور: انت ماشي استقلالي وجاوبها أنا بزاف عليك -فيديو

27/04/2024 21:22

هاكيفاش ضابط محمد ولد الرشيد الأمور وحاكم لازون قبل انتخاب الأمين العام واللجنة التنفيذية