الرئيسية > آش واقع > هل يُعيد أخنوش إحياء أمجاد التجمعيين بكازا وسط خلافات بين صقور حزب الحمامة ومطالبة الجيل الجديد بابعاد مسامر الميدة؟
12/01/2017 09:28 آش واقع

هل يُعيد أخنوش إحياء أمجاد التجمعيين بكازا وسط خلافات بين صقور حزب الحمامة ومطالبة الجيل الجديد بابعاد مسامر الميدة؟

هل يُعيد أخنوش إحياء أمجاد التجمعيين بكازا وسط خلافات بين صقور حزب الحمامة ومطالبة الجيل الجديد بابعاد مسامر الميدة؟

عبد الواحد ماهر كود ////

تحول اللقاء الجهوي الذي عقده عزيز اخنوش الرئيس الجديد لحزب التجمع الوطني للأحرار عصر امس الأربعاء في مدينة الدار البيضاء إلى حرب خفية بين تجمعين يعتبرون أنفسهم أطرا داخل حزب لم يعد بحاجة للوصاية من أحد وصقور ظلوا يمسكون كل صغيرة وكبيرة ويرتبون بطريقتهم الخاصة البيت الداخلي لحزب الحمامة ويتدخلون في تعيين الوزراء باسم الحزب.

وفيما كانت القاعة التي تضم اللقاء الرسمي تعج بالخلق، تشكلت خارجها «حلقيات» بين تجمعيين أعرب بعضهم بشكل صريح عن ضرورة رحيل من وصفوهم بالمتسلطين على الحزب وهياكله،وخصوا بالذكر محمد بن الطالب المنسق الجهوي للحزب وزوج فاطمة مروان وزيرة الصناعة التقليدية في الحكومة الأخيرة المنتهية ولايتها.

كما أعرب تجمعيون عن أملهم في ان يستجيب أخنوش لمطلب تحديث هياكل الحزب والدفع بالقيادات الشابة إلى تحمل المسؤولية محذرين الوافد الجديد على منصب الرئاسة من دسائس بعض دهاقنة العمل السياسي اللذين كانوا وراء النتائج الباهتة التي حصدها حزب الحمامة في الانتخابات الاخيرة ،مثل المعطي بنقدور الرئيس السابق لمجلس جهة الشاوية ورديغة ولمجلس المستشارين وصديقه بن الطالب وغيرهم .

واعتبر تجمعيون، في نقاشات هامشية فيما بينهم اثناء اول لقاء يعقده أخنوش معهم في كازا بعد انتخابه رئيسيا جديدا للحزب، أن شعار«المعقول»والجدية في العمل بمنطق«أغٓرااس آغراس» الذي أعلن أخنوش تبنيه كشعار لإعادة الثقة لمناضلي الحزب لن يتأتى باستمرار تواجد آشخاص في منصب القيادة بعد أن أساؤوا للحزب وساهموا في تشتيت مناضليه وكانوا وراء انتقال العديد من الاطر لاحزاب اخرى بسبب استفرادهم بالقرارات أبرزهم المنسق الجهوي لحزب الحمامة بجهة كازا سطات محمد بن الطالب وحرمه الوزيرة فاطنة مروان .

موضوعات أخرى

25/04/2024 23:45

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن

25/04/2024 23:30

أخنوش على الحوار الاجتماعي: نمتنى فبداية الأسبوع الجاي نلقاو حل مع النقابات لي بغيناها تناقش إصلاح التقاعد حينت إلى بقينا هوكا غنكونو قدام المشاكل فـ2028

25/04/2024 23:14

عطا أخنوش إشارات على أن تعديل حكومي يقدر يكون فالمستقبل القريب: ملي تكون أحزاب الأغلبية مستعدة غنجلسو ونتافقو

25/04/2024 23:00

أخنوش على حصيلة الحكومة فـ 30 شهر: جد مشرفة ومرتاحين للمردودية والنتائج المحققة

25/04/2024 22:30

ف بيان مشترك نشرو البيت الأبيض.. المريكان و17 دولة اخرى كيطالبو بالإفراج الفوري على كاع الرهائن للي ف غزة