الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي 2. حرب امتيازات بين محامين وقضاة ولفتيت في فاس لترتيب زيارة ملكية ولشكر: اللي قرصنا نعضوه
23/04/2017 19:43 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي 2. حرب امتيازات بين محامين وقضاة ولفتيت في فاس لترتيب زيارة ملكية ولشكر: اللي قرصنا نعضوه

جورنالات بلادي 2. حرب امتيازات بين محامين وقضاة ولفتيت في فاس لترتيب زيارة ملكية ولشكر: اللي قرصنا نعضوه

 

 

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الاثنين (24 أبريل 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

 

حرب امتيازات بين محامين وقضاة

 

كشفت “الصباح” أن الودادية الحسنية للقضاة استنكرت العبارات والمواقف الواردة في بلاغ صادر عن هيأة المحامين بطنجة، من قبيل وصف قرار وكيل الملك “بالانحراف الخطير عن تطبيق القانون”، و”المس الصارخ لحصانة المحامي”، و”رفض القرارات الصادرة عن وكيل الملك”، و”الإنذتر”، واصفة تلك المواقف والتصريحات بأنها تعبير عن خرق للمبادئ الدستورية وكذا القانونية المكرسة لاستقلال السلطة القضائية.

ولم يجد المكتب المركزي للودادية الحسنية بدا من عقد اجتماع طارئ، أول أمس (السبت)، على هامش الندوة الوطنية المنظمة بشراكة مع وزارة العدل في موضوع “الأمن القضائي وحقوق الإنسان” بالرشيدية، تدارس فيه ما ورد بالبلاغ الصادر عن مكتب نقيب المحامين بطنجة.

 

وجاء في باقي العناوين “4 ملايير تنبعث من قبر حامل”، و”المارشي نوار يلهب الديربي”، و”العماري يفضح العثماني”، و”رايتس واتش: وزارة الرميد مهزلة”، و”مهنا: الداودي يروج الأكاذيب”، و”الزاكي يقترب من اتحاد طنجة”.

 

 

 

لفتيت في فاس لترتيب زيارة ملكية

 

 

من جهتها، أفادت “أخبار اليوم” أنه بعدما ألغيت الزيارة الملكية لفاس في الـ24 من شهر يناير الماضي، بسبب سفر الملك المفاجئ إلى “أديس أبابا” الإثيوبية، للمشاركة في قمة الاتحاد الإفريقي واستعادة المغرب مقعده بالمنظمة الإفريقية، حل بمدينة فاس، أول أمس السبت، وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، للترتيب لزيارة ملكية مرتقبة.

وعرفت مدينة فاس استنفارا أمنيا بعد عصر يوم أول أمس السبت، حيث انتشرت عناصر الشرطة بالزي الرسمي بمختلف المحاور الطرقية المؤدية إلى مقر ولاية الجهة بملتقى شارع الحسن الثاني وشارع علال بن عبد الله، والتي تحول مقرها إلى خلية نحل بسبب اجتماعات ماراطونية للمسؤولين عن البرتوكول الملكي مع السلطات المحلية والجماعات الترابية، بغرض وضع اللمسات الأخيرة على المشاريع التي ينتظر أن يدشنها الملك.

 

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “عودة العلاقات بين الرباط وهافانا طبخت على نار هادئة”، و”بنكيران يدافع عن الفصل بين رئاسة البيجيدي ورئاسة الحكومة”، و”الجزائر تستنفر الرباط بورقة اللاجئين السوريين”، و”مسيرة الرباط للدفاع عن المدرسة العمومية”، و”لشكر يخسر دعم نسائه”، و”إلباييس: أخنوش أصبح الرجل المفتاح في الحكومة”، و”86 ألف حبة دواء لتكبير الأرداف ومعالجة الضعف الجنسي”، و”إبعاد العماري مازال مستمرا”، و”أشهر منظمة حقوقية في العالم تصف وزارة الرميد بالمهزلة”، و”الديربي.. خسائر في السوق السوداء لتذاكر مباراة الموسم”.

 

لشكر: اللي قرصنا نعضوه

 

 

وكتبت “الأحداث المغربية” أن لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي، رسم خلال مروره ببرنامج “ستون دقيقة للإقناع” بقناة ميدي 1 تي في”، طبيعة العلاقة التي ستجمعه بحزب العدالة والتنمية، حليفه في الحكومة، معتبرا أن الحزب لن يسكت إزاء الهجومات التي تستهدفه من داخل هذا الحزب، موضحا ان الموقف المبدئي هو مساندة الحكومة التي يقودها العدالة والتنميةن لكن كل خروج لأعضاء الحزب لاستهداف الاتحاد سيكون الرد عليه ناجزا وقويا.

 

وجاء في باقي العناوين “المغرب ـ كوبا.. موسم إذابة الجليد”، و”الفكر الانفصالي في الريف يزحف على الفايسبوك”، و”رئيس الحكومة.. هندام وألوان”، و”الميزان بين التصويت والامتناع”، و”بيهي.. الطبيب الذي تحول إلى بائع البيتزا”، و”الفيفا تحرم الأسود من بنعطية ودرار”، و”ضعف المناعة يقتل 60 رضيعا سنويا”، و”الجزائر واللاجئون السوريون.. قسوة الضيافة”.

 

 

 

موضوعات أخرى

01/05/2024 21:30

الخطاط دار اجتماعات مكثفة مع أعضاء مجلس العموم البريطاني وناقش معهم ملف الصحرا وسلط الضو على أهمية مبادرة الحكم الذاتي

01/05/2024 21:00

مجموعة “بارسيلو” الإسبانية كتعزز الحضور ديالها فبلادنا. افتتاح أوطيل جديد كاطر إيطوال فطنجة

01/05/2024 19:30

اتفاق “30 أبريل” تحكم فتفاصيل أجواء فاتح ماي فكازا.. تضبطات الاحتفالات والحركية والترتيبات الأمنية على إيقاعو وخدا بزاف من كلمة موخاريق