الرئيسية > آش واقع > القضاء الاسباني يحفظ دعوى ضد عامل مليلية عبد المالك البركاني وقائد الحرس المدني بعد اتهامهم بترحيل الافارقة نحو المغرب
04/08/2015 12:53 آش واقع

القضاء الاسباني يحفظ دعوى ضد عامل مليلية عبد المالك البركاني وقائد الحرس المدني بعد اتهامهم بترحيل الافارقة نحو المغرب

القضاء الاسباني يحفظ دعوى ضد عامل مليلية عبد المالك البركاني وقائد الحرس المدني بعد اتهامهم بترحيل الافارقة نحو المغرب

كود : يونس أفطيط ==

قررت الغرفة الخامسة بمحكمة مليلية حفظ دعوى قضائية تقدمت بها جمعية “برودين” المدافعة عن حقوق المهاجرين الافارقة، وحزب الائتلاف من أجل مليلية الذي يقوده الدكتور مصطفى أبرشان.

وعلمت “كود” أن المحكمة قررت حفظ الدعوى ضد مندوب حكومة مليلية عبد المالك البركاني الذي يعتبر أول مندوب حكومة مسلم، حيث كان الحزب والجمعية الحقوقية قد إتهموا البركاني و أورتيغا قائد الحرس المدني بمليلية، بالتورط في ترحيل 21 مهاجر سري بطريقة غير قانونية، والتي يطلق عليها الاسبان “ديبولوسيون كاليينتي” أو الترحيل الساخن.

وكانت برودين قد إلتقطت مقاطع فيديو تثبت ترحيل المهاجرين الافارقة بطريقة غير قانونية وتسليمهم للسلطات الامنية المغربية على الحدود، دون اتباع المسطرة القانونية التي تنص على سؤال المهاجر إن كان لديه ما يدعوا لطلب اللجوء، حيث أن المعاهدات التي وقعت عليها إسبانية تنص على منح اللجوء لمواطني الدول التي تعاني من الحروب أو المجاعات أو أي كارثة إنسانية تدعوا لتقديم المساعدة لمواطن فار من بلده، الامر الذي جعل الجمعية والحزب الذي يقوده إسباني من أصول مغربية لرفع دعوى قضائية ضد مندوب الحكومة وقائد الحرس المدني.

موضوعات أخرى

01/05/2024 21:30

الخطاط دار اجتماعات مكثفة مع أعضاء مجلس العموم البريطاني وناقش معهم ملف الصحرا وسلط الضو على أهمية مبادرة الحكم الذاتي

01/05/2024 21:00

مجموعة “بارسيلو” الإسبانية كتعزز الحضور ديالها فبلادنا. افتتاح أوطيل جديد كاطر إيطوال فطنجة

01/05/2024 19:30

اتفاق “30 أبريل” تحكم فتفاصيل أجواء فاتح ماي فكازا.. تضبطات الاحتفالات والحركية والترتيبات الأمنية على إيقاعو وخدا بزاف من كلمة موخاريق