الرئيسية > آش واقع > الباطرونا كتضحك على الداخلية والدولة وصحراوة. كالت ليك غادين يعلنوا على مشاريع كبيرة فالمنطقة وسربوها قبل ما يمشيو: 4 مليار درهم ديال الاستثمارات منها مشاريع غادية تنوض الصداع بحال “ماك دونالدز” و”بيدزا هوت”
27/03/2015 10:54 آش واقع

الباطرونا كتضحك على الداخلية والدولة وصحراوة. كالت ليك غادين يعلنوا على مشاريع كبيرة فالمنطقة وسربوها قبل ما يمشيو: 4 مليار درهم ديال الاستثمارات منها مشاريع غادية تنوض الصداع بحال “ماك دونالدز” و”بيدزا هوت”

الباطرونا كتضحك على الداخلية والدولة وصحراوة. كالت ليك غادين يعلنوا على مشاريع كبيرة فالمنطقة وسربوها قبل ما يمشيو: 4 مليار درهم ديال الاستثمارات منها مشاريع غادية تنوض الصداع بحال “ماك دونالدز” و”بيدزا هوت”

كود علي الصافي لعيون –

الباطرونا غادية غدا بوفد كبير منو وفد صحافي لواحد الملتقى حول الاستثمار في الجنوب من كلميم الى الداخلة. الوفد فيه عشرات رجال الاعمال ووزير الداخلية محمد حصاد. حتى حاجة ما كدار فالصحرا بلا ام الوزارات. حسب تسريبات الباطرونا ليومية “ليكونوميست” فان استثمارات قرابة ستين رجل اعمال قد تصل الى 3 مليار درهم، فيما تحدث اخرون عن 4 مليار درهم.

من بين المشاريع التي سيتم الاعلان عنها، دائما حسب تسريبات “الباطرونا” ل”ليكونوميست“، هناك وحدة لصناعة الاسمنت لمجموعة “انوار” بالعيون ووحدة صناعية متخصصة في المياه للباطرونا مريم بنصالح ومجموعتها بالاضافة الى مشاريع تهم العقار واللوجيستيك والاطعمة اذ تم الحديث عن ماكدونالدز و”بيدزا هوت” بالعيون، ويتوقع ان يثير هذا الاستثمار خنق البوليساريو التي ستسعى لتحريك لوبياتها المدعمة من الجزائر في امريكا لوقف “ماكدونالدز” في العيون

كما سيتم الاعلان عن مشاريع عقارية و”مارجان” واخرى تهم قطاعات.

لكن المثير ان يتم نقل عشرات الصحافيين ويضحكو عليهم وديروهم ويجيبوهم فنهار وكلشي معروف سلفا. “ليكونوميست” دارت خدمتها ووصلات اللي كل صحافي يرغب فيه “لخبار قبل من كلشي”. شابو. لكن الباطرونا بينات ان اللي هامها ماشي المشاريع ولكن صورتها. ما داوهاش حتى فوزارة الداخلية وفرشوهم قبل ما يتعلن على هاد المشاريع.

موضوعات أخرى

25/04/2024 23:45

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن

25/04/2024 23:30

أخنوش على الحوار الاجتماعي: نمتنى فبداية الأسبوع الجاي نلقاو حل مع النقابات لي بغيناها تناقش إصلاح التقاعد حينت إلى بقينا هوكا غنكونو قدام المشاكل فـ2028

25/04/2024 23:14

عطا أخنوش إشارات على أن تعديل حكومي يقدر يكون فالمستقبل القريب: ملي تكون أحزاب الأغلبية مستعدة غنجلسو ونتافقو

25/04/2024 23:00

أخنوش على حصيلة الحكومة فـ 30 شهر: جد مشرفة ومرتاحين للمردودية والنتائج المحققة