الرئيسية > آش واقع > لجنة النموذج التنموي الجديد بدات جولات جديدة مع الأحزاب وكلسات اليوم مع “البي بي إس” وجايحة كورونا تطرحات -تصاور
04/09/2020 16:10 آش واقع

لجنة النموذج التنموي الجديد بدات جولات جديدة مع الأحزاب وكلسات اليوم مع “البي بي إس” وجايحة كورونا تطرحات -تصاور

لجنة النموذج التنموي الجديد بدات جولات جديدة مع الأحزاب وكلسات اليوم مع “البي بي إس” وجايحة كورونا تطرحات -تصاور

عمـر المزيـن – كود الرباط//

عقدت اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، اليوم الجمعة، اجتماعا ثانيا مع وفدٍ يمثل حزب التقدم والاشتراكية، ترأسه الأمين العام للحزب محمد نبيل بنعبد الله.

وقد شكل اللقاء، حسب بلاغ للحزب، توصلت به “كود”، مناسبةً للجانبين من أجل مناقشةٍ أَدَق لعددٍ من المقترحات، خاصة على ضوء المستجدات التي أفرزتها جائحة كوفيد-19 بانعكاساتها السلبية العامة على كافة المجالات. 

وكان حزب التقدم والاشتراكية قد قدم للجنة الخاصة وللرأي العام الوطني مذكرةً في بداية العام الجاري تتضمن اقتراحاته الخمسين بخصوص النموذج التنموي البديل، والتي تقوم على خمسة مداخل ومرتكزات محورية هي: وضع الإنسان في قلب العملية التنموية؛ نمو اقتصادي سريع ومضطرد؛ تحسين الحكامة، إصلاح القضاء، وضمان مَنَاخ مناسب للعمل والأعمال؛ البعد القيمي والثقافي والمجتمعي؛ ثم الديمقراطية لحمل النموذج التنموي. وهي المذكرة التي تعززت مضامينُها من خلال وثيقةٍ ثانية هي (ما بعد جائحة كورونا: مقترحات حزب التقدم والاشتراكية من أجل تعاقد سياسي جديد ).

المذكرة المذكورة كان قد أنتجها “البي بي إس”، في بداية شهر يونيو الفائت، إسهاما منه في استشراف الحلول الوطنية لمعضلات ما بعد جائحة كورونا.

موضوعات أخرى

25/04/2024 05:00

مصر عايشين فالقرون الوسطى كثر منا.. النيابة العامة ديالهم شدات بلوكَوز مشهورة بسباب فيديوهات “خادشة للحياء”

25/04/2024 04:00

مرات نتنياهو دارت الفوتوشوب باش تبان صغيرة.. تصويرة على موقع “إكس” حولاتها مسخرة على مواقع التواصل

25/04/2024 03:00

ميريكان حكمات على مصممة أزياء مشهورة بعام ونص ديال الحبس.. كتصدر جلود ديال التماسيح واللفاعي

25/04/2024 00:00

لا تيتي لا حب لملوك: اتحاد العاصمة دارو ريوسهم فالكابرانات وتقصاو حتى من كأس الجزائر