موشكيل الخدمة في المغرب هو أنها ما كتضمنش العيش الكريم كتبقى مقاتل مع المصاريف ومن لفوق عايش كي الكلب بلا ترفيه بلا حقوق بلاظروف عمل إنسانية عادي أن شباب اليوم مايبغيوش يخدمو.. هاداك العامل لي هرب من الدوار عام الجوع وهبط سكن في براكة في كازا راه مابقاش
العالم كامل وخصوصا من ورا هاد الحرب ديال إيران توجه للاعتماد كثر على الضو بدل المحروقات خصوصا الدول غير المنتجة للنفط إلا المغرب گالس كيتفرج في دول جات وراه وغادا مزيان في الاعتماد على الضو بحال إثيوبيا وكينيا ومانغوليا ونيبال وفيتنام وحنا عندنا وزارة انتقال طاقي منقلاتش حتى الطاقة لأسطول سيارتها
البوليس والبومبية ووكيل الملك وهيئة ديال القضاة قراو القانون حتى طابوا، ومحكمة على قدها خدامة باش يتعاقبوا جوج ديال الناس قرروا يعنقوا بعضياتهم أو يمصوا او يلحسوا أوغير يديرو نعسة الواليدين، ومن بعد يشعلوا گارو ويناقشوا السياسة وتأثير إغلاق مضيق هرمز على توفر العازل الطبي في الأسواق
بالنسبة ليا عبد الهادي بلخياط مات جوج مرات، المرة اللولة فاش قرر يعتزل بدعوى أنه ثاب ورجع لحية وتخشى مع الدعوة والتبليغ لي هوما من أهم أسباب انتشار المد الوهابي في المغرب وفي العالم تقريبا، والمرة التانية هي دابا الله يرحمو ويصبر عائلتو، وبالنسبة ليا الفن ممحتاجش الثوبة باش تبقى تذكر من مناقب الفنان أنه اعتزل وتاب قبل وفاته، الفن من أهم الإبداعات الإنسانية وهو لي كيفرق بينا وبين القرودة في الغابة
كيفاش الدولة والعقلاء المغاربة سمحوا للسردية ديال الحسن التاني كان ديكتاتور والبصري كان جلاد أنها تسيطر على الفكر الجمعي للمغاربة، وكيفاش ماتصداوش للخرافات ديال اليسار وإشاعاتهم الكثيرة داكشي ديال بنبركة حسب شحال جات في حق كل مغربي من الفوسفاط ولقى أن أي مغربي من حقو يتخلص بلا مايخدم عليها قتلوه وذوبوه في لاسيد.
شباب خرجوا يعبروا على صوتهم من حقهم وماخاصش يتقمعوا واخا الصراحة أنا جاوني مطالبهم غير منطقية وماشي دجيلهم، وحتى خطابهم وصفحتهم فيهم روح البومرز كيكتبوا بالعربية ديال لعلى وما إنفك ومافتئ ومطالبهم ديال الشراف نتا جيل زيد في العشرينات من عمرك آش غادي تقود بشي سبيطار خاص تطالب بخدمة مزيانة، أمن وظيفي، وتخرج تعربط على حقك في الحرية، حقك في الإعتقاد والنيك والإبداع والعيش بنمط مختلف بلا مايتدخل القانون في ميولاتك الجنسية أو عقيدتك وترفه على راسك بالطريقة لي تعجبك.
مايمكنش تحارب الشعوذة والطقوس البدائية بالدين لأنهم كيمشيو مع بعضياتهم مجموعين، الخرافة كتحارب في المدرسة ببرامج تعليمية علمانية تحترم العقل وتحفز على التفكير النقدي ومنقحة من الخزعبلات، اما العبادة راه شأن شخصي واحتياج فردي معندو علاقة بمحاربة الخرافة