الرئيسية > تبركيك > “Nike” رفعات دعوى ضد شركة منافسة بسباب “سبرديلة الشيطان”!
31/03/2021 07:00 تبركيك

“Nike” رفعات دعوى ضد شركة منافسة بسباب “سبرديلة الشيطان”!

“Nike” رفعات دعوى ضد شركة منافسة بسباب “سبرديلة الشيطان”!

وكالات //

تقاضي شركة “نايك Nike” مجموعة “إم إس سي إتش إف” الفنية لإنتاج الأحذية في بروكلين بسبب إصدارها زوج أحذية مثيرا للجدل يعرف بـ”أحذية الشيطان”، ويحتوي على قطرة من دم بشري حقيقي.

وصُنع زوج أحذية التدريب الجديد، الذي يبلغ سعره 1018 دولارا، باستخدام نموذج حذاء نايك إير ماكس97 المعدل، ورسم عليه صليب مقلوب ونجمة خماسية، وبعض كلمات آية من إنجيل لوقا “10:18”.

وأصدرت مجموعة “إم إس سي إتش إف” 666 زوجا من هذا النوع الاثنين بالتعاون مع مغني الراب “ليل ناس إكس”، وتقول إنها بيعت جميعا في أقل من دقيقة.

وتقول نايك إن هناك انتهاكا لعلامتها التجارية.

وكشفت مجموعة “إم إس سي إتش إف” عن أحذية سوداء وحمراء من هذا النوع الاثنين، بالتزامن مع إطلاق أحدث أغنية لهذا المغني ظهرت لأول مرة على يوتيوب الجمعة الماضي.

ويتميز كل حذاء من ذلك النوع ببعض مزايا أحذية نايك، ويحتوي على 60 سنتيمتر مكعب من الحبر الأحمر، وقطرة واحدة من دم البشر، تبرع بها أعضاء المجموعة الفنية.

وقالت شركة الأحذية الرياضية العملاقة في ملف الدعوى، التي رفعتها إلى محكمة في نيويورك، إنها لم توافق على أحذية الشيطان ولم تصرح بها.

وتطلب نايك من المحكمة منع مجموعة “إم إس سي إتش إف” من بيع الأحذية، ومن استخدام علامة تصميم سووش الشهيرة.

موضوعات أخرى

22/04/2021 13:50

التقارب المغربي الأمريكي ومناورات الأسد الأفريقي خوفو نظام العسكر.. روسيا والدزاير غايديرو مناورات عسكرية ف سبتمبر الجاي

22/04/2021 13:00

نايضا فالبرلمان على تقنين الكيف.. البي جي دي طلب من لفتيت يكشف على “دراسة” آثر الجدوى من التقنين قبل المناقشة وباغي مهمة استطلاعية حول وضعية المزارعين

22/04/2021 12:30

المزايدات السياسية.. الاستقلال هو أول حزب جاب نظام التوظيف بالتعاقد ونزار بركة اعتبرو فـ2016 حل استعجالي ودبا باغي يحيدو.. وخبير اقتصادي لـ”كود”: التعاقد هو المستقبل