الرئيسية > تبركيك > فيناهي السفارة المغربية فسويسرا؟.. ناشطة مغربية بعدما تعرضات لاعتداء من عناصر تابعة للبوليساريو فساحة الأمم المتحدة وسط جنيف: المسؤولين فالسفارة ديالنا سدو عليا البيبان – تصاور 
14/01/2022 07:00 تبركيك

فيناهي السفارة المغربية فسويسرا؟.. ناشطة مغربية بعدما تعرضات لاعتداء من عناصر تابعة للبوليساريو فساحة الأمم المتحدة وسط جنيف: المسؤولين فالسفارة ديالنا سدو عليا البيبان – تصاور 

فيناهي السفارة المغربية فسويسرا؟.. ناشطة مغربية بعدما تعرضات لاعتداء من عناصر تابعة للبوليساريو فساحة الأمم المتحدة وسط جنيف: المسؤولين فالسفارة ديالنا سدو عليا البيبان – تصاور 

عالي الصافي – كود – العيون //

أفادت الناشطة السياسية والحقوقية المغربية هدى بالقاضي الحلوي، والمعروفة بالدفاع عن القضية المغربية في عدد من العواصم عبر العالم، بأنها تعرضت لـ”لإهمال” من طرف السفارة السويسرية بسويسرا.

ويأتي ذلك حسب الناشطة الحقوقية المغربية، بعدما عمدت إلى مواجهة بعض عناصر البوليساريو الذين كانوا يحتجون أمام مقر حقوق الإنسان بجنيف، حيث استطاعت مواجهتهم بشعارات مغربية ونسف مايروجونه أمام الشعب والإعلام السويسري.

ولكن المؤسف، حسب هدى بالقاضي، بأن “السفارة المغربية بسويسرا لم تحرك ساكنا للدفاع عن ابنة الوطن التي واجهت مناصرين للبوليساريو بساحة الأمم المتحدة بجنيف، ودخلت في اشتباكات بمفردها مع بعض الجالية التي تدعي أنها من ساكنة مخيمات تندوف”.

وبعد استدعاء الناشطة الحقوقية المغربية من طرف القضاء السويسري، وجدت هدى بالقاضي الحلوي، نفسها بمفردها تواجه اتهامات باطلة ضدها، بالرغم من تعرضها للتعنيف والضرب ومحاولة سرقة العلم المغربي من يدها، كما تبين ذلك الصور والفيديوهات التي تمكنت الناشطة المغربية من توثيقها وتقديمها للقضاء السويسري كإثبات على برائتها من الإتهامات الموجهة لها.

 

الناشطة الحقوقية المغربية، قالت بأنها طرقت أبواب السفارة المغربية بسويسرا من أجل إنصافها والوقوف إلى جانبها ضد أعداء الوطن الذين انهالوا عليها بالضرب والشتم ماسبب لها ضررا نفسيا كبيرا، لكن صدمت بعد أن سدت أبواب السفارة في وجهها.

جدير بالذكر بأن هدى بالقاضي الحلوي، تعتبر عضوا باللجنة الخاصة التي شكلها الملك الراحل الحسن الثاني لهذا الغرض. وهي أول من فتحت بالمغرب مقرا لمؤسسة “مايكروسوفت”، وأنجزت لوجيسيال “مسار” لفائدة وزارة التربية والتعليم.

 

موضوعات أخرى

22/01/2022 12:30

إينيسياتيڤ زوينة.. جمعية رجال أعمال فطنجة عطات مليار و280 مليون باش شراو 29 برطمة و2 طوموبيلات كوميرسيال لعائلات ضحايا “وزين البرانص”

22/01/2022 11:30

افتتاح مركز قضائي فطرفاية.. محمد عبد النباوي لـ”كَود”: طلقنا أول جلسة قضائية هنا وهادشي مهم لتقريب الخدمات القضائية من سكان الإقليم