الرئيسية > آش واقع > الخارجية البريطانية: وضع الصحرا غير محدد وما كنعتابروش النشاط التجاري فالصحرا غير قانوني
24/04/2024 13:30 آش واقع

الخارجية البريطانية: وضع الصحرا غير محدد وما كنعتابروش النشاط التجاري فالصحرا غير قانوني

الخارجية البريطانية: وضع الصحرا غير محدد وما كنعتابروش النشاط التجاري فالصحرا غير قانوني

الوالي الزاز -كود- العيون///
[email protected]

وجه النائب البرلماني عن حزب العمل البريطاني، لويد راسل مويل، سؤالين لوزارة الشؤون الخارجية والكومنويلث والتنمية البريطانية فيما يخص الموقف من نزاع الصحراء.

وتساءل النائب البرلماني عن حزب العمل البريطاني، لويد راسل مويل، عن سياسة الحكومة بشأن الوضع الإقليمي للصحراء الغربية، إذ أوضح ديفيد روتلي، وزير الدولة في مكتب الخارجية والكومنولث والتنمية البريطانية، في جواب كتابي، ان المملكة المتحدة كتعتابر أن وضع الصحرا غير محدد.

وقال ديفيد روتلي، وزير الدولة في مكتب الخارجية والكومنولث والتنمية البريطانية، فجوابو: “تعتبر المملكة المتحدة وضع الصحراء الغربية غير محدد، وتواصل دعم الجهود التي تقودها الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي عادل ودائم ومقبول للطرفين، على أساس التسوية، والذي سيوفر لشعب الصحراء الغربية تقرير المصير”، على حد تعبير الجواب.

ووجه النائب البرلماني عن حزب العمل، لويد راسل مويل، سؤال ثاني للوزارة، وتساءل فيه عما ” كان سيجري مناقشات مع نظرائه في مجلس الأمن الدولي حول إنهاء استخراج الموارد الطبيعية من الصحراء الغربية”.

وأفاد ديفيد روتلي، وزير الدولة في مكتب الخارجية والكومنولث والتنمية البريطانية، فجوابو: “نحن لا نعتبر النشاط التجاري غير قانوني في الصحراء الغربية، بشرط أن يحترم مصالح الشعب الصحراوي. تواصل المملكة المتحدة دعم الجهود التي تقودها الأمم المتحدة وعمل ستافان دي ميستورا كمبعوث شخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية، كما نواصل تشجيع المشاركة البناءة في العملية السياسية ومراقبة التقدم”، حسب الجواب الكتابي.

موضوعات أخرى

05/05/2024 23:20

الجري لبناء مدرسة ريبها الزلزال بأمزميز. ها المدرسة اللي تبنات وها شكون ربح السباق

05/05/2024 22:33

شحنة ديال الكوكايين مهربة من البرازيل لليونان تضبطات فميناء طنجة ـ المتوسط وهادي التفاصيل

05/05/2024 22:00

معلومات ديال الديستي عاونات لاگوارديا سيپيل ف حجز طن و715 كيلو ديال الحشيش فسواحل الكناري