الرئيسية > آش واقع > ندوة فاشلة ديال البوليساريو دارتها للتضامن العربي معاها ونظام العسكر جاب ليهم سوداني ساكن فإسطنبول
18/04/2024 10:45 آش واقع

ندوة فاشلة ديال البوليساريو دارتها للتضامن العربي معاها ونظام العسكر جاب ليهم سوداني ساكن فإسطنبول

ندوة فاشلة ديال البوليساريو دارتها للتضامن العربي معاها ونظام العسكر جاب ليهم سوداني ساكن فإسطنبول

الوالي الزاز -كود- العيون///

[email protected]

دارت البوليساريو واحد الندوة كتقول بأنها دولية عربية فمخيمات تندوف مستهدفة بيها العرب باش يضامنو معاها وتلفت الانتباه لنزاع الصحرا انطلاقا من وجهة نظرها.

وروجات البوليساريو لكون هاد الندوة المخصصة للتضامن معاها واللي تحت مسمى “الندوة الدولية العربية للتضامن مع الشعب الصحراوي”، كيحضرو فيها مشاركين من الجزائر وسوريا، ومصر، ثم تونس وليبيا، وكذا موريتانيا والسودان فضلا عن ممثلين من فلسطين، واليمن واريتيريا وجزر القمر.

وحسب مصادر مطلعة لـ”گود” فقد سجلات هاد الندوة فشلا ذريعا بسباب الحضور القليل جدا واللي اقتاصر على ناشطين من الجزائر بالدرجة الأولى وحضور يعد على رؤوس الأصابع لبعض مناصري البوليساريو من موريتانيا، علاوة على الأسماء المغمورة اللي تا حد ما كيعرفها.

وبالإضافة لهاد الحضور الضعيف جاب نظام العسكر الجزائري واحد السوداني ساكن فإسطنبول سميتو محمد صالح عمر مدير المركز الإفريقي للأبحاث ودراسة السياسات، واللي قدم محاضرة فارغة المحتوى عكس فيها جهلو بخصوص النزاع، واللي هدفو منها هو التملق لنظام العسكر الجزائري والبوليساريو.

البوليساريو على يقين بان آخر حد يمكن ليه أنه يدعمها أو يعتارف بيها هو العرب، وهادشي كنشوفوه من خلال المواقف العربية والقمم العربية اللي بذل فيهم نظام العسكر سنوات ديال الجهد والفلوس وفالأخير ما قدر على حتى دولة من غير تونس اللي كيهددها بالإرهاب ويطمعها بالمساعدات وحتى هي لم تعترف بالبوليساريو.

موضوعات أخرى

01/05/2024 02:00

شركة طيران عوضات 2 ديال الركاب بمبلغ كبير حينت وقع مشكل فالكرسي وماقدروش يتكاو ف الطيارة

30/04/2024 22:51

لشكر هاجم النقابات والحكومة: الاتفاق مع زعماء معندهمش علاقة بالعمال ديال زيادة الصالير هو مقايضة بقانون الاضراب وبلوكاج قانون النقابات