الرئيسية > آش واقع > الحكومة: تصريحات نائب رئيس المفوضية الأوروبية على سبتة ومليلية “انزلاق” مرفوض..والشراكة مع اسبانية يرعاها الملك
01/06/2023 16:05 آش واقع

الحكومة: تصريحات نائب رئيس المفوضية الأوروبية على سبتة ومليلية “انزلاق” مرفوض..والشراكة مع اسبانية يرعاها الملك

الحكومة: تصريحات نائب رئيس المفوضية الأوروبية على سبتة ومليلية “انزلاق” مرفوض..والشراكة مع اسبانية يرعاها الملك

كود الرباط//

الحكومة المغربية أكدت اليوم على أن تصريحات نائب رئيس المفوضية الأوروبية حول سبتة ومليلية مرفوضة، حيث وصف الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس هذه التصريفات بـ”الانزلاق الذي لا يمكن القبول به”.

وأضاف بايتاس، خلال الندوة الصحافية الأسبوعية عقب اجتماع مجلس الحكومة، اليوم الخميس فاتح يونيو2023، بالرباط، أن المغرب صيفط  إلى المفوضية الأوروبية، حول تصريحات نائب رئيس المفوضية.

وقال بايتاس، خلال ندوة صحافية أعقبت مجلس الحكومة المنعقد اليوم الخميس، “العلاقات المغرب مع إسبانيا  صفحة جديدة يرعاها الملك، وفيها امكانيات بين البلدين عنوانها التنسيق والثقة المتبادلة والتعاون والاحترام”.

يشار بأن حكومة بيدرو سانشيث وجهات للمغرب مذكرة شفوية احتجاجًا على المراسلة الاحتجاجية اللي وجهاتها الخارجية المغربية إلى الاتحاد الأوروبي ضد نائب رئاسة المفوضية الأوروبية. مارجريتيس شيناس، واللي اعتبر فيها المغرب سبتة ومليلية مدينتان مغربيتان.

وعلى حساب ما أكدات مصادر دبلوماسية ل”أوروبا بريس”، عبرات الحكومة الإسبانية ف مذكرتها الشفوية الاحتجاجية عن رفضها القاطع للإشارة إلى مغربية سبتة ومليلية، مؤكدة أن “الحدود الإسبانية ، بما في ذلك سبتة ومليلية ، معترف بها دوليًا”.

وقدم المغرب مذكرة احتجاجية إلى الاتحاد الأوروبي ضد مارجريتيس شيناس، بسبب تصريحاته المتكررة العدائية ضد المملكة، مثل اعتباره مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين تمثلان الحدود بين إسبانيا والاتحاد الأوروبي.

موضوعات أخرى

05/05/2024 16:15

حسنية أكادير: 15 مليون ديال الرجاء غير كذوب وحنا اللي خلصنا لاعبينا فبريمات الرباح على ليفار

05/05/2024 15:30

شاركو فيها عشرات الآلاف.. احتجاجات إسرائيلية كتطالب نتانياهو يقبل باتفاق غزة

05/05/2024 15:19

المكتب الوطني المغربي للسياحة غيربط غران كاناريا بورزازات مع شركة بينتر للطيران

05/05/2024 14:30

لشكر زعيم الاتحاد الاشتراكي: الشعب الجزائري يؤدي الثمن على دفاع نظامه على قضية خاسرة والعالم كله يناصر مغربية الصحراء