الرئيسية > آش واقع > مبعوث الأمم المتحدة للصحرا وصل للرباط: ها علاش كيقلب
02/07/2022 19:30 آش واقع

مبعوث الأمم المتحدة للصحرا وصل للرباط: ها علاش كيقلب

مبعوث الأمم المتحدة للصحرا وصل للرباط: ها علاش كيقلب

محمود الركيبي – كود – العيون //

حل اليوم السبت المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء ستافان دي ميستورا بالعاصمة الرباط، وذلك في زيارة عمل تستغرق بضعة أيام إلى المغرب.

ولدى وصوله إلى مطار الرباط – سلا قادما من العاصمة الفرنسية باريس، تم استقبال مبعوث الأمم المتحدة إلى الصحراء من قبل عدد من المسؤولين في المملكة.

زيارة دي ميستورا إلى المغرب والتي سيعقد خلاله سلسلة من اللقاءات مع عدد من المسؤولين، ستركز على استئناف العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة بهدف إيجاد حل سياسي متوافق بشأنه ومقبول من جميع الأطراف لهذا النزاع الإقليمي، فيما يرتقب أن يحل بمدينة العيون حاضرة الأقاليم الجنوبية، حيث من المرتقب أن يلتقي بممثلي الساكنة، وعدد من الفعاليات المحلية، وشيوخ وأعيان القبائل الصحراوية.

وكان من المقرر أن يقوم المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء ستيفان دي ميستورا بهذه الزيارة الإقليمية في ماي الماضي، ولكن تم تأجيلها، وذلك بعد أن علق أنشطته مؤخرًا بعد إصابته بفيروس “Covid-19”.

وكان المتحدث الرسمي بإسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، قد أعلن امس الجمعة خلال الإحاطة الصحفية اليومية، أن دي ميستورا سيقوم بزيارة إلى المغرب، ويخطط لتنفيذ مرحلة جديدة من الزيارات لجميع الأطراف المعنية في المنطقة في الأيام القادمة.

وأوضح المتحدث الأممي “سيتوجه المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء ستيفان دي ميستورا إلى الرباط غدا للقاء المسؤولين المغاربة”، مشيرا إلى أن دي ميستورا يتطلع إلى تعميق المشاورات التي بدأها بعد تعيينه مبعوثا شخصيا للامين العام للأمم المتحدة للصحراء، مع جميع الأطراف المعنية، بغية إحراز تقدم بناء في العملية السياسية.

موضوعات أخرى

29/03/2024 14:10

ها المعقول..استثمار صيني كبير فالمغرب بـ3 مليار درهم لانتاج بطاريات السيارات الكهربائية غايوفر 2500 منصب شغل وبلادنا هربات على لالجيري فصناعة السيارات

29/03/2024 14:00

الدريب لـ گود: الناصيري عطى لكثير للوداد وهادي صفحة وطويناها ودابا حقبة جديدة برئاسة البرناكي وغنخدمو لإرضاء الوداديين

29/03/2024 13:45

تفاصيل حصرية على وضع منسقة جهوية لحزب سياسي بجهة فاس مكناس فالحراسة النظرية: خدات من الضحايا فلوس صحيحة وصلات 18 مليون والمدير الجهوي ديال الضرائب هو اللي فضحها

29/03/2024 13:30

الجيش الإسباني غاد يوسع المنشأت العسكرية ف سبتة ومليلية وغيجهز مراكز خاصة للتدريبات والمناورات لسلاح المدرعات

29/03/2024 12:45

وضع المنسقة الجهوية لحزب سياسي بجهة فاس مكناس فالحراسة النظرية بسبب قضية كبيرة ديال النصب والاحتيال والتزوير

29/03/2024 12:30

السلطات المغربية قبلات العودة ديالهم.. گاع الحراگة اللي استغلو الموڤيطا ديال الثلاثاء الفايت وحرگو لسبتة رجعو

29/03/2024 11:30

البوليساريو بغات تستاغل الرئيس السنگالي الجديد وكتزاوگ فيه يدير معاها علاقات