الرئيسية > آش واقع > قضية كاتب الضبط اللي نصب على بارون مخدرات ووهمو باش يجيب ليه البراءة.. المحاكمة غتبدا فجنايات فاس بعدما يجيبوه من حبس بركان
02/07/2022 14:20 آش واقع

قضية كاتب الضبط اللي نصب على بارون مخدرات ووهمو باش يجيب ليه البراءة.. المحاكمة غتبدا فجنايات فاس بعدما يجيبوه من حبس بركان

قضية كاتب الضبط اللي نصب على بارون مخدرات ووهمو باش يجيب ليه البراءة.. المحاكمة غتبدا فجنايات فاس بعدما يجيبوه من حبس بركان

عمر المزين – كود //

غادي تبدا غرفة الجنايات الابتدائية اللي مكلفة بالجرائم المالية ففاس، يوم الثلاثاء الجاي، فمحاكمة كاتب ضبط من أجل “الرشوة والإخفاء العمدي لوثائق متعلقة بالسلطة العامة من شأنها عقاب مرتكب جناية وجنحتي النصب وإفشاء السر المهني”.

وكانت الغرفة المذكورة برئاسة القاضي محمد اللحية قد قررت باش تأجل هاد الملف من أجل إحضار المتهم من سجن بركان إلى سجن “بوركايز” مع استدعاء المشتكي، كما منحت المحكمة مهلة للمتهم.

“كَود” حصلات على تفاصيل حصرية على هاد القضية اللي متابع فيها هاد الموظف الموجود حاليا فحبس بركان بسبب تورطه في قضية أخرى، وقالت مصادر أنه نصب على بارون مخدرات محكوم في المرحلة الاستئنافية بـ5 سنوات سجنا نافذا من أجل “تكوين عصابة إجرامية والاختطاف والاحتجاز والاتجار الدولي في المخدرات في إطار عصابة إجرامية”.

هاد بارون المخدرات، حسب مصادر “كَود”، كان خدا البراءة في المرحلة الابتدائية، لكن مكانش عارف بللي النيابة العامة استأنفات الحكم المذكور إلا من طرف هاد المتهم اللي هو كاتب ضبط بمحكمة الاستئناف تازة، والذي تعرف عليه عن طريق شخص آخر.

المتهم (كاتب الضبط)، كيف قالت مصادر “كَود”، نصب على هاد البزناس وأصبح يدعي له أن في حالة ما إذا أراد أن يحصل على البراءة استئنافيا فله وساطة مع جهاز النيابة العامة، وما عليه إلا يصيفط ليه فلوس.

وقالت المصادر أن هاد البزناس ثاق فالموظف واصبح كيصيفط ليه الفلوس إلا أن وصل المبلغ إلى 125 ألف درهم، منها مبلغ مليون سنتيم بعثها إليه عن طريق البريد، قبل أن يطالبه بمليوني سنتيم.

البزناس “ب.ا” داخ مللي صدر الحكم الاستئنافي والذي قضى بإدانته غيابيا بالسجن النافذ لمدة 5 سنوات، قبل أن يتصل به الموظف المذكور وقاليه أن ملف الحكم الصادر فحقو أصبح يتواجد في حوزته ولا يمكن للنيابة العامة تنفيذ الحكم في حقه، طالبا الاتصال به في منزله لمعاينة الملف كاملا وتسليمه ما تبقى من النقوذ.

هاد البارون ديال المخدرات من بعد هادشي كلو عاد عاق أنه كان ضحية نصب واحتيال من طرف هاد الموظف، حيث طلب منه استراجع المبالغ المالية التي أخذها منه بطريقة النصب، قبل أن يغلق عليه الخط.

الضحية، حسب المعلومات اللي حصلات عليها “كَود”، عزز شكايته بقرص يحتوي على كل ما تطرق له في شكايته، فيما اعترف المتهم تمهيديا أنه على معرفة بالمشتكي. وأنه سبق أن طلب منه إخباره بآمال قضيته وتزويده بنسخة من الحكم وكان يتبادل معه الاتصالات الهاتفية.

المتهم الموجود دبا رهن الاعتقال اعترف أنه فعلا توصل بملغ مالي قدره مليون سنتيم عبر وكالة لتحويل الأموال، موضحا أن هاد المبلغ كان بمثابة قرض ولم يدلي بما يفيد أنه أرجعه له.

وقالت مصادر “كَود” أن قاضي التحقيق بالغرفة الأولى بمحكمة الاستئناف بفاس، محمد الطوليب، قرر باش يتابع هاد الموظف أمام غرفة الجنايات الابتدائية، خاصة أمام القرائن اللي كاينة، بالإضافة إلى ما ورد فالتسجيلات الصوتية المدلى بها من المشتكي، والتي تم إفراغها من قبل الشرطة في محضر قانوني، واختفاء الملف الجنائي موضوع هاد القضية من كتابة الضبط بالمحكمة والعثور عليه بعد إيداع المتهم بالسجن

موضوعات أخرى

05/05/2024 14:30

لشكر زعيم الاتحاد الاشتراكي: الشعب الجزائري يؤدي الثمن على دفاع نظامه على قضية خاسرة والعالم كله يناصر مغربية الصحراء

05/05/2024 13:21

اختلاس وتبديد فلوس عمومية جرّات مسؤولين فمركز الاستشارة الفلاحية بالحسيمة لغرفة الجنايات ففاس

05/05/2024 13:00

طلاب مغاربة ف روسيا جابو الربحة. دارو فيجطة كبيرة بالموسيقى ف الشارع ف يوم حداد وطني وتحداو جيرانهم الرواسة والمحكمة قررات ترحيلهم

05/05/2024 12:30

إحالة الموظف اللي يشتبه ف أنه اختلس 350 مليون من صندوق المحكمة الابتدائية فتاونات على الوكيل العام ففاس

05/05/2024 12:00

نقابات الصحة تتمسك باتفاق 29 دجنبر.. إضراب عام فالسبيطارات وغموض فالحوار القطاعي وحسم “الزيادات” المتفق عليها فالصالير بيد رئاسة الحكومة