الرئيسية > كود سبور > الخبار اللي راجت على وفاة جوج مشجعين فأحداث شغب بعد ماتش الوداد ومولودية وجدة طلع فايك
30/06/2022 12:00 كود سبور

الخبار اللي راجت على وفاة جوج مشجعين فأحداث شغب بعد ماتش الوداد ومولودية وجدة طلع فايك

الخبار اللي راجت على وفاة جوج مشجعين فأحداث شغب بعد ماتش الوداد ومولودية وجدة طلع فايك

عمر المزين – كود //

بوليس وجدة نفاو بشكل قاطع، اليوم الخميس 30 يونيو الجاري، صحة المعطيات والإشاعات اللي كيتم تداولها حول تسجيل حالتي وفاة في أوساط المشجعين على خلفية أعمال الشغب والعنف التي أعقبت، يوم أمس الأربعاء، مباراة كرة القدم بين فريقي مولودية وجدة والوداد الرياضي.

ولاية أمن وجدة أكدات بللي العمليات الأمنية اللي دارتها مصالح الأمن الوطني على هامش هذه المباراة أسفرت عن توقيف 39 شخصا، من بينهم 21 شخصا تم ضبطهم من أجل تورطهم في أعمال الرشق بالحجارة والشغب الرياضي، فيما تم توقيف البقية بعد ضبطهم متلبسين باقتراف أفعال إجرامية تتنوع بين حيازة السلاح الأبيض والسرقة وحيازة واستهلاك المخدرات والمؤثرات العقلية وتزوير تذاكر الولوج للملعب.

أما بخصوص الخسائر والإصابات المسجلة في الأشخاص والممتلكات، فقد أوضحت ولاية أمن وجدة تعرض 69 موظفا للشرطة بجروح وإصابات طفيفة، باستثناء حارس أمن تعرض لإصابات اقتضت الاحتفاظ به رهن المراقبة الطبية بالمستشفى المحلي، زيادة على إلحاق أضرار مادية بعشر سيارات مملوكة لقوات حفظ النظام ولمصالح الأمن الوطني، وتكسير الواجهة الزجاجية للمحطة الطرقية ولوكالة بنكية ومنزل بمدينة وجدة.

وقد تم إيداع الأشخاص الموقوفين تحت الحراسة النظرية بالنسبة للرشداء، والمراقبة بالنسبة لبقية الموقوفين من القاصرين، وذلك على خلفية البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، من أجل تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهم، فيما تتواصل العمليات الأمنية بغرض توقيف باقي المشتبه فيهم المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

موضوعات أخرى

29/04/2024 22:28

المؤسسة السجنية العيون 2 خلدات الذكرى 16 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج (صور)

29/04/2024 21:02

منين غادية تجيب الحكومة لفلوس لتمويل الزيادة فالاجور وواش غادية تزيد فالضرائب او تاخد كريدي؟ مسؤول ل”كود”: انهاك الميزانية خط احمر والاستدانة ما يمكنش وها علاش وما كاينة زيادة فالضرائب وها علاش تفكرنا الطبقة المتوسطة

29/04/2024 20:30

أوروبا برس: الحزب الشعبي غيقدم في الجلسة العامة الجاية ف الگونگريسو اقتراح بسحب اعتراف اسبانيا بمغربية الصحرا

29/04/2024 20:04

أديداس وNIKE كيتنافسو على الأسود: الشركة المريكانية سنات مع رحيمي بعدما وقعت الألمانية مع ابراهيم دياز

29/04/2024 19:48

ملي بدا الحوار الاجتماعي.. عدد لي استفادو من تحسين الدخل فات 4 المليون وأخنوش وصف الاتفاق مع النقابات بـ “الحدث التاريخي”