الرئيسية > كود-تيفي > وقفة احتجاجية دارت اليوم فبنكَرير بسباب “فوضى احتلال الملك العام” و عدم فتح الأسواق النموذجية للفرّاشة – تصاور وفيديو
27/06/2022 11:00 كود-تيفي

وقفة احتجاجية دارت اليوم فبنكَرير بسباب “فوضى احتلال الملك العام” و عدم فتح الأسواق النموذجية للفرّاشة – تصاور وفيديو

وقفة احتجاجية دارت اليوم فبنكَرير بسباب “فوضى احتلال الملك العام” و عدم فتح الأسواق النموذجية للفرّاشة – تصاور وفيديو

عبد الرحمان البصري – كود //

بدعوة من جمعيات مهنية ووداديات سكنية ببنكَرير، تم تنظيم وقفة احتجاجية، صباح اليوم الإثنين 27 يونيو الجاري، أمام مقر الملحقة الإدارية الأولى بوسط المدينة، تنديدا بما اعتبره بيان صدر عنها “تفاقما للوضع بشارع الأمير مولاي عبد الله، وعدم تعهد السلطة المحلية بالتزاماتها بوضع حد للتمادي في احتلال الملك العام به، وللفوضى والتسيب اللذين يعرفهما”.

كما علّلوا تنظيم الوقفة الاحتجاجية بعدم فتح الأسواق النموذجية بالمدينة لاحتواء الباعة الجائلين “الفرّاشة” رغم جاهزيتها، ناهيك عن عدم البحث عن حلول لظاهرة العربات المجرورة بالدواب.

وأرجعوا سبب اختيار الملحقة الإدارية للتظاهر أمامها إلى أنهم يحمّلون القائد الذي يترأسها جزءا كبيرا من مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع بشوارع مركز المدينة من احتلال للملك العام، وما يتسبب فيه ذلك من عرقلة لحركة السير والجولان، وانتشار للأزبال، والفوضى والجلبة قرب المؤسسات التعليمية (إعدادية “الفارابي” نموذجا)، خاصة بشوارع لا تبعد سوى بأمتار قليلة عن مقر الملحقة، فيما القائد يغض الطرف عن ذلك بطريقة تدعو للريبة، رغم الشكايات العديدة التي توصل بها في هذا الشأن.


هذا، وسبق لجمعية “الصحراء المغربية للتنمية والتضامن” وودادية “حي الفرح” أن أرجأتا الوقفة الاحتجاجية التي كانت مبرمجة أمام الملحقة نفسها، بتاريخ 8 يونيو الجاري، بعد الزيارة الميدانية التي قام بها الباشا لشارع مولاي عبد الله، والوعود التي تلقوها بالاستجابة لمطلب وضع حد لفوضى احتلال الملك العام بالمدينة، وهي الوعود التي يقولون إن المسؤولين لم يلتزموا بتنفيذها.

موضوعات أخرى

23/04/2024 16:30

نسبة مشاركة ضعيفة بزاف فالانتخابات الجزئية فـ”دائرة فاس الجنوبية”.. موصلاتش حتى لـ4 فالمية

23/04/2024 16:00

البام فشل فتنظيم لقاء حزبي فالعيون لعرض الوثيقة المذهبية ديالو بعد المقاطعة اللي دارت قواعدو

23/04/2024 16:00

المغرب لاعب ضد الجزائر فالبطولة العربية للهوند وخريطة المملكة كتزين التوني المغربي والجزائريين فرحانين حيث جاو للمغرب

23/04/2024 15:58

شبكة “بيع الرضع” ففاس.. المستشار لحية سمع للشهود والمصرحين والمرافعة غادي تبدا 14 ماي الجاي

23/04/2024 15:30

الجزء 4.. ورقة صاوبها گوتيريش حول نزاع الصحراء للجنة الرابعة: تدابير بناء الثقة مازال ما تنفذاتش وخاص تصحيح الوضع لمنع التصعيد

23/04/2024 15:20

قلق فالاتحاد الجزائري لكرة القدم. خايفين توصل عقوبات الكاف فماتش بركان و USMA للأندية والمنتخبات الجزائرية

23/04/2024 15:00

مازال غاديين فتطرفهم وكلاخهم.. ايران عاقبت گول المنتخب غير حيث عنق مشجعة كانت مخلوعة