الرئيسية > كود-تيفي > الكَيرا فأوكرانيا.. روسيا فتحات جبهة جديدة فـ”زاباروجيا” وتقدمات ف”دونباس” والرئيس زيلينسكي لأوروبا: وقفو هاد العبث – فيديو
28/05/2022 10:00 كود-تيفي

الكَيرا فأوكرانيا.. روسيا فتحات جبهة جديدة فـ”زاباروجيا” وتقدمات ف”دونباس” والرئيس زيلينسكي لأوروبا: وقفو هاد العبث – فيديو

الكَيرا فأوكرانيا.. روسيا فتحات جبهة جديدة فـ”زاباروجيا” وتقدمات ف”دونباس” والرئيس زيلينسكي لأوروبا: وقفو هاد العبث – فيديو

كود – وكالات //

يحشد الجيش الروسي قواته بأعداد كبيرة باتجاه مدينة زاباروجيا (جنوب)، بينما تواصل القوات الروسية التقدم بإقليم دونباس (شرق)، في المقابل هاجم الرئيس الأوكراني الاتحاد الأوروبي واتهم موسكو بارتكاب “إبادة جماعية”.

وذكرت وسائل أعلام أوكرانية نقلا عن الإدارة العسكرية في مدينة زاباروجيا أن الجيش الروسي ينقل أعدادا من القوات البرية والبحرية والجوية من القرم في اتجاه المدينة. كما شوهدت قافلة من المعدات العسكرية والدبابات المصاحبة لها تمر في مدينة ميليتوبول.

وكانت نائبة وزير الدفاع الأوكراني قالت إن هناك مؤشرات على تصعيد روسيا للقتال، مؤكدة أن أوكرانيا الآن في مرحلة صعبة للغاية وطويلة من الصراع.

وفي سياق متصل، حث الرئيس الأوكراني الغرب على التوقف عن العبث مع روسيا وفرض عقوبات أشد على موسكو لإنهاء “حربها العقيمة” في أوكرانيا، مضيفا أن بلاده ستظل مستقلة لكن السؤال الوحيد هو بأي ثمن.

وتصاعدت انتقادات زيلينسكي للغرب في الأيام الماضية مع تحرك الاتحاد الأوروبي ببطء نحو فرض حظر محتمل على النفط الروسي ومع محاولة آلاف الجنود الروس تطويق مدينتي سيفيرودونتسك وليسيشانسك.

موضوعات أخرى

20/04/2024 11:00

أسود الفوتسال: هدفنا الاول بالتأهل للمونديال حققناه ودابا مركزين على فينال كوب دافريك

20/04/2024 10:00

نهضة بركان عندهم كلمة وحدة: إما الجزائر تحترم قانون الكاف ونلعبو بتوني خريطة المغرب المعتمد أو ما نلعبوش

20/04/2024 09:30

وفينك آ الوالي وفين الجمعيات البيئية.. “ديناصور” عقار داير تجزئة كّدها كّداش فغابة طنجة وكلشي ساكت والصداع ديما نايض غير على “الصغار”

20/04/2024 09:20

المساواة والرفع من نسبة تمثيلية لمرا جمعات قاضيات مغربيات بوزيرة العدل المكسيكية

20/04/2024 09:00

أسود الفوتسال مشاو عند صاحبهم يوسف جواد للسبيطار باش يطلعو ليه المورال ويخرجوه من جو الحزن بسبب الإصابة