الرئيسية > آش واقع > صراعات بين البرلمانيين على لهطة السفريات للخارج.. مجلس النواب وافق على رحلة لستراسبورگ لـ8 نواب.. ومصدر لـ”كود”: مجموعة مضيان بغات تاهي تمشي لكندا وهادشي فيه تكلفة كبيرة
16/05/2022 17:30 آش واقع

صراعات بين البرلمانيين على لهطة السفريات للخارج.. مجلس النواب وافق على رحلة لستراسبورگ لـ8 نواب.. ومصدر لـ”كود”: مجموعة مضيان بغات تاهي تمشي لكندا وهادشي فيه تكلفة كبيرة

صراعات بين البرلمانيين على لهطة السفريات للخارج.. مجلس النواب وافق على رحلة لستراسبورگ لـ8 نواب.. ومصدر لـ”كود”: مجموعة مضيان بغات تاهي تمشي لكندا وهادشي فيه تكلفة كبيرة

كود الرباط//

علمت “كود” أن فرق برلمانية مارست ضغوطا على مكتب مجلس النواب للموافقة على تنظيم رحلة “عمل” إلى مدينة ستراسبورغ، ستكون مخصصة للاطلاع على تجارب أوروبية حول تطوير أداء الإدارة، وضم استنتاجات الرحلة في تقرير مجموعة العمل الموضوعية المكلفة بتقييم الخطة الوطنية لإصلاح الإدارة.

وأفادت مصادر “كود” أن اجتماع مكتب مجلس النواب يوم الثلاثاء 10 ماي الجاري، عرف نقاش وجدل حول تعدد السفريات بمبررات لا تتماشى مع ظروف الأزمة المالية التي تمر فيها بلادنا، إضافة إلى سياسة التقشف التي أصبحت ضرورية في تدبير المؤسسات الدستورية لهذه الأزمة.

وكشفت مصادر “كود” أن القرار الذي اتخذه مجلس النواب بخصوص السماح بهذه الرحلة لي غايمشي فيه 8 اعضاء ديال هاد لجنة العمل حول اصلاح الادارة، سيكلف ميزانية المجلس ميزانية مهمة، وهو ما شجع بمجموعة العمل لتقييم المخطط الأخضر لي كيترأسها نور الدين مضيان لطلب تنظيم زيارة إلى كندا.

وكشف مصدر برلماني لـ”كود” أن هاد اللهطة على السفريات تسبب فنقاش داخل الفرق النيابية، حيث كولشي باغي يستفد من هاد السفريات ويدير علاقات وصداقات مع السفراء والقنصليات ديال المغرب على برا، طبعا كولشي باغي يقضي الغرض.

ومن المتوقع أن تتم الموافقة على تنظيم رحلة عمل لمجموعة العمل لتقييم المخطط الأخضر إلى كندا. هاد الرحلة غاتكون التكلفة ديالها كبيرة فهاد الصيف وبالنظر لارتفاع اسعار وقود الطائرات وهادشي غايزيد فثمن التذاكر.

موضوعات أخرى

05/05/2024 23:20

الجري لبناء مدرسة ريبها الزلزال بأمزميز. ها المدرسة اللي تبنات وها شكون ربح السباق

05/05/2024 22:33

شحنة ديال الكوكايين مهربة من البرازيل لليونان تضبطات فميناء طنجة ـ المتوسط وهادي التفاصيل

05/05/2024 22:00

معلومات ديال الديستي عاونات لاگوارديا سيپيل ف حجز طن و715 كيلو ديال الحشيش فسواحل الكناري

05/05/2024 21:00

مابقاوش مسوقين ليه.. زعيم البوليساريو انتاقد مواقف الدول الأوروبية من نزاع الصحرا