الرئيسية > كود سبور > خرجة أشنكيلي صطاحاتو مع الحسنية.. فرد قوي من مكتب النادي على كلامو: كنرفضو المس بنزاهة الأشخاص عبر الإتهامات المجانية وكنحتفاظو بحقنا فاتخاذ كل إجراء قانوني مناسب
30/03/2022 23:00 كود سبور

خرجة أشنكيلي صطاحاتو مع الحسنية.. فرد قوي من مكتب النادي على كلامو: كنرفضو المس بنزاهة الأشخاص عبر الإتهامات المجانية وكنحتفاظو بحقنا فاتخاذ كل إجراء قانوني مناسب

خرجة أشنكيلي صطاحاتو مع الحسنية.. فرد قوي من مكتب النادي على كلامو: كنرفضو المس بنزاهة الأشخاص عبر الإتهامات المجانية وكنحتفاظو بحقنا فاتخاذ كل إجراء قانوني مناسب

مصطفى الشاذلي ـ كود سبور//

رد قوي من إدارة الحسنية على أشنكلي. مكتب النادي، وعقب اجتماع عقده اليوم الأربعاء، أصدر بلاغا تضمن موقفا حازما حول ما اعتبره “الإتهامات الغير مسؤولة والهجوم الغير محسوب العواقب الذي إستهدف سمعة حسنية أكادير ونزاهة ذمة مكتبه المسير خلال الندوة الصحفية التي احتضنها مقر مدينة الإبتكار بأكادير يوم 28 مارس 2022″، وذلك في إشارة لا تقبل تأويلا آخرا بأن المقصود بها ليس سوى رئيس مجلس جهة سوس ـ ماسة، على اعتبار أنه كان هذا اليوم ضيف الفضاء المذكور، حيث أجاب على سؤال بخصوص دعم ممثل الكرة بالمدينة بالقول “كنكول لناس الحسنية، بدون لغة خشب، حنا مستعدين نعاونوكم ولكن باش تلعبو برجليكم ماشي يديكم..”.

وجاء هذا الموقف بالتعبير عن التنديد بهذه التصريحات التي أكد المكتب بأنها شاردة وتعمل جاهدة على  تشويه سمعة النادي، محذرا من خطورتها مع “تحميل أصحابها كامل المسؤولية عن عواقب هذه التصرفات التي تهدد وحدة النادي وإستقراره على غرار ما حدث لأندية مغربية عريقة تعيش اليوم التيهان في الأقسام السفلى”، على حد تعبير لغة البلاغ.

وأعلن النادي عن “تشبثه بموقفه الثابت الرافض لمحاولات أية جهة جر الحسنية إلى مستنقع المس بأمانة ونزاهة الأشخاص عبر الإتهامات المجانية والفاقدة لأي سند”، مؤكدا “احتفاظه بحقه الكامل في اتخاذ كل إجراء قانوني مناسب في مواجهة كل جهة تمس بسمعة النادي وبنزاهة وأمانة أعضاء مكتبه المسير”.

يشار إلى أن الاجتماع شهد أيضا جدول أعماله تدارس استعدادات الفريق الأول للدورة 21 من البطولة الاحترافية القسم الاول.

وقد توجه، في بدايته، رئيس النادي بالشكر إلى المحتضن والمساند الرئيسي للحسنية على مؤازرته الدائمة للفريق رغم الظروف الإقتصادية الإستثنائية الناتجة عن جائحة (كورونا) والأزمة الاقتصادية الدولية الحالية.

وقال، حسب ما نقله البلاغ، بأن ذلك “ساعد بشكل كبير من جهة على تجنيب الفريق الأول حالة العجز عن أداء أجور اللاعبين وما كان سيترتب عنها من آثار وخيمة على الفريق الأول، ومن جهة أخرى، على إنجاز انتدابات مهمة خلال الميركاتو الشتوي”.

كما تطرق الرئيس إلى موضوع الوضعية المالية الصعبة التي يعيشها النادي منذ بداية الموسم الحالي نتيجة لغياب مداخيل المباريات وتأخر مبالغ الدعم المعتادة، وهو ما ذكر بأنه يشكل تهديدا حقيقيا للسير الحسن للنادي.

وأشير، في هذ الصدد، أنه “نظرا لغياب مبادرات داخلية أو خارجية لتقديم دعم أو قرض مالي لمواجهة هذا الوضع، بادر الرئيس وأعضاء من المكتب المسير إلى توفير مبلغ مالي فاق 4.000.000,00 ( أربعة ملايين) درهم من مالهم الخاص، إضافة إلى المبلغ المقدم من طرف المحتضن والمساند الرئيسي للفريق مكن من تجنيب النادي العواقب الوخيمة لتوقف أداء أجور اللاعبين”.

ومن جهة أخرى، أشاد الرئيس بالعمل المهني وروح المسؤولية التي ميزت أداء كل من اللاعبين و الطاقم التقني والجهازين الطبي والإداري، الشيء الذي مكن، حسبه، “من خلق فريق أول منسجم بروح قتالية عالية ساعدت على تحسين ترتيب الفريق مع توالي الدورات”.

وفي نهاية الاجتماع، أجمع الحاضرون على ضرورة توفير الإمكانيات المادية و اللوجيستيكية لضمان إجراء مباراة الدورة 21 ضد فريق الفتح الرباطي في أحسن الظروف.

وأكد أعضاء المكتب “اعتزاه بالوفاء المتصل للمحتضن والمساند الرئيسي للنادي رغم إكراهات الظرفية الإقتصادية الاستثنائية عبر الالتزام المتواصل بالدعم المالي للفريق، الشيء الذي ساعد بشكل كبير، من جهة، على تجنيب الفريق مخاطر وتبعات وضعية العجز عن أداء أجور اللاعبين، ومن جهة أخرى، على القيام بانتدابات مهمة خلال الميركاتو الشتوي بفضل منحة استثنائية”.

كما أشادوا بالمهنية العالية للاعبي الفريق الأول والإدارة التقنية والجهازين الطبي والإداري، منوهين ب “روح المسؤولية والتضامن التي أبان عنها جميع أعضاء النادي عبر مؤازرة الفريق الأول ودعم مجهودات المكتب المسير لتوفير الموارد المالية اللازمة لضمان ظروف عمل جيدة للفريق الأول”.

وتقدموا أيضا بالشكر لرئيس النادي الحبيب سيدينو وأعضاء المكتب المسير على مبادرتهم لتوفير مبلغ مالي تجاوز أربعة ملايين درهم من مالهم الخاص لتدارك العجز الحاصل في ميزانية أجور اللاعبين والإدارة التقنية والطاقمين الطبي والإداري، داعين، في الوقت نفسه، “كل المنتسبين إلى الفريق ومحبيه وداعميه إلى الإلتفاف حول فريقهم ودعمه ماديا ومعنويا، وكل من التزم بتقديم دعم مادي للفريق إلى التعجيل بأدائه”.

موضوعات أخرى

05/05/2024 17:30

جوج مكحلينها كريساج بالمضى طاحو في حد السوالم والقضية فيها اكثر من 6 ديال الضحايا كلهم عيالات

05/05/2024 17:00

عجلة الحوار رجعات دور.. الداخلية برمجات اجتماعات مع نقابات موظفي الجماعات المحلية باش يعالجو الملفات المطلبية لي مطروحة

05/05/2024 16:15

حسنية أكادير: 15 مليون ديال الرجاء غير كذوب وحنا اللي خلصنا لاعبينا فبريمات الرباح على ليفار

05/05/2024 15:30

شاركو فيها عشرات الآلاف.. احتجاجات إسرائيلية كتطالب نتانياهو يقبل باتفاق غزة