الرئيسية > آش واقع > دبلومات مزورة نوضات قربالة فجامعة دولية فالرباط.. الفرقة الوطنية طيحات العصابة المتورطة وفيها 11 متهم وها المحجوزات
15/03/2022 16:20 آش واقع

دبلومات مزورة نوضات قربالة فجامعة دولية فالرباط.. الفرقة الوطنية طيحات العصابة المتورطة وفيها 11 متهم وها المحجوزات

دبلومات مزورة نوضات قربالة فجامعة دولية فالرباط.. الفرقة الوطنية طيحات العصابة المتورطة وفيها 11 متهم وها المحجوزات

عمر المزين – كود //

اهتزت إحدى الجامعات الدولية الخصوصية بجهة الرباط، أمس الإثنين، على وقع فضيحة تزوير عدد من الدبلومات.

وقد تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني من تفكيك عصابة إجرامية فيها 11 شخصا، من بينهم مستخدم فهاد الجامعة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالتزوير واستعماله.

وتشير المعطيات الأولية للبحث الى تورط المشتبه فيه الرئيسي في استغلال تكليفه بتدبير  مخزون الوثائق المستعملة في إنجاز الدبلومات الدراسية بمؤسسة جامعية خصوصية، من أجل تزوير دبلومات وشواهد أكاديمية في مختلف التخصصات، وتوفريها مقابل مبالغ مالية متفاوتة لفائدة زبناء يقوم بالتواصل معهم مباشرة عبر شبكات التواصل الاجتماعي أو بوساطة من باقي المشتبه فيهم.

الأبحاث التي باشرتها المصالح الأمنية مكنت، حسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، توصلت به “كَود”، من تحديد هوية المشتبه فيه الرئيسي وتوقيفه  في حالة تلبس بتسليم دبلومات دراسية مزورة لإثنين من المشتبه فيهم الموقوفين، فيما أسفرت التحريات المتواصلة في هذه القضية عن تحديد هويات باقي المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية وتوقيفهم بكل من الرباط وكازا.

وقد أسفرت عمليات التفتيش المنجزة بمنازل الموقوفين عن حجز دبلومات وبيانات للنقط وأختام مزورة، فضلا عن سيارتين وحاسوب محمول ودعامتين لتخزين المعطيات الرقمية وهواتف محمولة، ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

موضوعات أخرى

02/05/2024 06:00

جوج رجال دخلو عليها بسلاحهم وخواو فيها فردي.. جريمة خايبة مشات فيها ملكة جمال الإكوادور 

02/05/2024 04:00

الحشايشية ديال ميريكان فرحانين.. الحكومة ديال البلاد كتستعد تصنف القنب الهندي أنه مادة غير ضارة

02/05/2024 03:00

الابتسامة ديال طالبة مللي حكمو عليها بالإعدام دايرة البوز في مصر.. وهادي هي القصة ديالها

02/05/2024 02:00

فيه تخسار الهضرة.. إشهار ديال شركة دالاثاث منوض الروينة فمصر والسلطات تدخلات