الرئيسية > آش واقع > سفيري المغرب واسرائيل فالبيرو احتافلو بعودة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين بزرع أشجار السلام
19/12/2021 13:30 آش واقع

سفيري المغرب واسرائيل فالبيرو احتافلو بعودة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين بزرع أشجار السلام

سفيري المغرب واسرائيل فالبيرو احتافلو بعودة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين بزرع أشجار السلام

كريم الصوفي – كود//
[email protected]

احتفل سفيري المغرب واسرائيل ف البيرو بالذكرى الاولى لعودة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين بزرع أشجار السلام  بالحديقة الجميلة التابعة لبلدية ميرافلوريس.

وقال سفير المملكة المغربية أمين الشودري، أن عودة العلاقات الديبلوماسية بين الرباط وتل أبيب هي نموذج مبتكر لتحقيق التعايش والصداقة بين الشعوب وتعزيز الاستقرار والازدهار في مناطق شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

قال رئيس بلدية ميرافلوريس، في خطابه الرئيسي ، إن “البلدية تتشرف بإحياء الذكرى الأولى للعلاقات الدبلوماسية بين إسرائيل والمغرب من خلال غرس شجرتا الزيتون اللذين يرمزان إلى السلام”.

وشكر السفير الإسرائيلي “أساف إيشيلفيتش”، رئيس البلدية على الترحيب والمبادرة وتمنى دوام العلاقات بين المغرب واسرائيل للأبد، وقال  السفير الإسرائيلي أنه “في عام واحد فعلنا الكثير على مستوى العلاقات بين البلدين ، توصلنا إلى اتفاقيات في مجالات الثقافة والرياضة والسياحة والأمن السيبراني وتبادلنا السياح والوفود، وفتحت إسرائيل سفارتها في الرباط والمغرب مكتب تمثيلي في تل أبيب ونأمل أن تصبح سفارة قريباً “.

وأضاف المتحدث ذاته، أن “اليوم ليس فقط الذكرى الأولى لإعادة العلاقات الدبلوماسية بين المملكة المغربية ودولة إسرائيل، ولكن أيضا ذكرى القرار السيادي للولايات المتحدة بالاعتراف بالسيادة الكاملة  للمملكة المغربية على الصحراء”. وفي ختام كلمته، قال الديبلوماسي الاسرائيلي أن اليهود المغاربة وصلوا إلى بيرو، ف القرن التاسع عشر ولا تزال هناك مقبرة يهودية في إكيتوس، موضحا ان هاذ المعطى هو مثال على قوة روابط المغرب وبيرو وإسرائيل. وتقوية تلك العلاقات الثلاثية.

Israel y Marruecos siembran árboles de la paz en el Perú

موضوعات أخرى

05/05/2024 01:00

شيباني حصل فاسبانيا بسباب محاولة تهريب آلات مسروقة ساوية بزاف دالفلوس للمغرب

05/05/2024 00:00

موريتانيا حذرات مالي بعدما تعاودات الإعتداءات على مواطنيها.. ودارت مناورات عسكرية على الحدود

04/05/2024 23:00

دياز بعدما ربح لاليگا: حنا الريال ديما باغيين نربحو الالقاب وغانقاتلو فماتش البايرن

04/05/2024 22:30

محكمة ميريكانية حكمات على جهادي مغربي ب 12 العام ديال الحبس. مشا لسوريا وانضم لداعش