الرئيسية > آش واقع > الوالي زنيبر لرجال السلطة بفاس: عليكم بالتزيار والناس خاصها تمشي تاخد الفاكسان
23/07/2021 16:20 آش واقع

الوالي زنيبر لرجال السلطة بفاس: عليكم بالتزيار والناس خاصها تمشي تاخد الفاكسان

الوالي زنيبر لرجال السلطة بفاس: عليكم بالتزيار والناس خاصها تمشي تاخد الفاكسان

كود – مكتب فاس //

تعليمات صارمة، تلك التي وجهها والي جهة فاس مكناس، سعيد زنيبر، للسلطات المحلية على مستوى عمالة فاس. وجاء ذلك مباشرة بعد البرقية المستعجلة التي بعثها وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، للولاة والعمال.

ودعا الوالي زنيبر في اجتماع للجنة الإقليمية بحضور عدد من المسؤولين إلى تحسيس المجتمع المدني بضرورة الانخراط في تأطير المواطنين وتحسيسهم بخطورة الفيروس وضرورة الالتزام والتدابير الاحترازية (وضع الكمامة، التعقيم والتباعد…).

كما شدد الوالي على ضرورة توجيه المواطنين لمراكز التلقيح ضد فيروس كورونا.

وكان وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، قد وجه في برقية مستعجلة للولاة والعمال لعقد اجتماعات اللجان الإقليمية للأمن بربوع المملكة، لاتخاذ الاجراءات التنظيمية والامنية للتطبيق الحازم لبلاغ الحكومة الأخير.

برقية وزير الداخلية جاءت، حسب مصادر “كَود”، بسبب الارتفاع المهول المسجل لحالات الإصابة بفيروس كورونا وانتشار البؤر الوبائية، ما قد يشكل تهديدا للمنظومة الصحية بسبب التراخي واللامبالاة للمواطنين عقب التخفيف الذي أعلنت عنه الحكومة لقيود التنقلات واستئناف الحركة التجارية.

وحسب المعلومات التي حصلت عليها “كَود”، فإن برقية عبد الوافي لفتيت حملت في طياتها تعليمات صارمة لكل التشكيلات الأمنية بشأن التطبيق الحازم لهذه التعليمات لتفادي انتكاسة قد تعجل بفرض حجر عام على المواطنين.

موضوعات أخرى

28/04/2024 08:00

صحيفة “وول ستريت جورنال”: شكون ورا الاحتجاجات المناهضة لإسرائيل فالجامعات المريكانية؟

28/04/2024 06:00

بينهم 5 مريكانيين.. البوليس الإسرائيلي اعتاقل 7 د ليهود حاولو يدخلو مساعدات لغزة

28/04/2024 03:00

الشينوا غادي تعطي 1400 دولار للتاس اللي غايبدلو طونوبيلاتهم القديمة بأخرى جديدة