الرئيسية > تبركيك > اسبانيا باركة على البوطون فالحقوق والحريات.. قريب غادي يولي عند الصبليونيين الحق يختارو الجنس ديالهم
02/07/2021 12:00 تبركيك

اسبانيا باركة على البوطون فالحقوق والحريات.. قريب غادي يولي عند الصبليونيين الحق يختارو الجنس ديالهم

اسبانيا باركة على البوطون فالحقوق والحريات.. قريب غادي يولي عند الصبليونيين الحق يختارو الجنس ديالهم

كود- عن Le Figaro – أ ف ب//

غيمكن لاي مواطن صبليوني يبدل سميتو والجنس ديالو بلا مايحتاج لتقديم تقارير طبية أو الخضوع للعلاج الهرموني، إلى صادقات الحكومة الصبليونية على واحد مشروع قانون جديد.

وغيمكن لأي واحد عندو الجنسية الإسبانية، ابتداء من 16 العام على الأقل، او حتى 14 العام فبعض الحالات، يولي قادر، من خلال طلب صغير، يختار الجنس ديالو فسجل الحالة المدنية، وهذشي إلى تعتمد مشروع قانون نهار الثلاثاء 29 يونيو من طرف البرلمان، وهو المشروع اللي قدماتو حكومة بيدرو سانشيز اليسارية.

هذا المشروع، اللي خلق توتر قوي بين الاشتراكيين والحزب اليساري الراديكالي بوديموس، غيرجع اسبانيا وحدة من بين الدول القليلة فأوروبا اللي كتسمح بتقرير الأفراد لمصيرهم على مستوى الجنس.

وأكدات وزيرة المساواة إيرين مونتيرو، فمؤتمر صحفي بعد مجلس الوزراء، أن المشروع “كيضمن المساواة الحقيقية والفعالة للأشخاص العابرين جنسياً” ، و”حقوق مهمة كاملة لشعب LGTBI المنتهكة حاليًا في بلدنا”، حسب تعبيرها.

وحسب نسخة من المشروع اطلعات عليها وكالة الأنباء الفرنسية، “كيمكن لأي واحد عندو الجنسية الإسبانية ووصل ل16 لعام أو كثر، يطلب تصحيح لجنسو وتسمو المسجل في سجل الأحوال المدنية”.، وهذشي دون الحاجة إلى تقديم تقارير طبية أو الخضوع للعلاج الهرموني.

وزادت مونتيرو ، العضوة ف”بوديموس”، : “حنا كنعترفو بالحق فالتحديد الحر للهوية الجندرية، وحنا ملتزمين باش مايتعتبروش العابريت مرضى فبلادنا من دابا لفوق”.

التفاصيل هنا:

https://www.lefigaro.fr/international/espagne-les-citoyens-pourraient-bientot-choisir-leur-genre-des-seize-ans-20210629

موضوعات أخرى

20/04/2024 17:00

العصبة الاحترافية والاندية المغربية متضامنة مع نهضة بركان وكتستنكر الاعتداء الجزائري على الفريق والمساس بخريطة المغرب

20/04/2024 16:30

فضايح مؤتمر المهندسين المعماريين.. اعتداء همجي من مهندس على مصور “كود” وشي وحدين منهم بغاو يرشيوه باش يسمح للمهندس اللي كيهدد بحقارة

20/04/2024 14:30

الشبكة اللي كيتزعمها سوري ونصبات على بنات ففاس واستغلاتهم فالدعارة مشات تغراق حبس: الوكيل العام دوزها مباشرة لغرفة الجنايات والضحايا وصلوا لـ16