الرئيسية > آش واقع > خاصهوم يبينو أننا فشلنا بأي طريقة: صحيفة اسبانية قالت الكونگريس الامريكي وقف الاعتراف بمغربية الصحراء و صفقة الدرون
14/06/2021 08:00 آش واقع

خاصهوم يبينو أننا فشلنا بأي طريقة: صحيفة اسبانية قالت الكونگريس الامريكي وقف الاعتراف بمغربية الصحراء و صفقة الدرون

خاصهوم يبينو أننا فشلنا بأي طريقة: صحيفة اسبانية قالت الكونگريس الامريكي وقف الاعتراف بمغربية الصحراء و صفقة الدرون

يونس أفطيط-كود///

يحاول الاسبان في الاسابيع الاخيرة، البحث عن نقط ضعف لإظهار ان المغاربة لم يتفوقوا عليهم، بخصوص علاقاتهم الجيدة مع امريكا، في حين تعاني إسبانيا من علاقات شبه جامدة مع إدارة بايدن.

وقالت صحيفة “لابانوارديا”، أن الكونغريس الامريكي لم يوافق على صفقة الاسلحة، وبناء قنصلية في الداخلة، والتي تمت مع ترامب، حيث توجد الصفقتين في حالة شلل منذ خمسة اشهر.

وأضافت، ان الكونغريس يعتبر بأن بناء قنصلية في الداخلة، لا دافع وراءه سوى الاعتراف بمغربية الصحراء، وان المنطقة لا تعرف نشاطا يؤهلها لفتح قنصلية أمريكية فيها.

بينما ترى ان بيع طائرات MQ-9B القتالية، و المسيرة بدون طيار،  للمغرب يعني منحه قدرة قتالية عالية جدا، وانه لا يمكن منحه إياها حاليا.

وقالت الصحيفة، ان العلاقات المغربية الامريكية تعاني وليست كما يظهر في العلن، سيما ان بايدن لم يحاول الضغط من اجل تمرير صفقة الاسلحة، أو فتح قنصلية في الداخلة.

وياتي مقال الصحيفة، كمرهم لجراح العلاقات الاسبانية الامريكية، حيث يحاول الاسبان بأي طريقة، إظهار ان علاقات المغرب وأمريكا علاقات ضعيفة، وذلك لعدم إظهار تفوق المغرب عليهم، سيما وان دبلوماسيتهم أظهرت ضعفا كبيرا، ما جعل البرلمان يهاجم وزيرة الخارجية بشدة ويطالب باستقالتها.

موضوعات أخرى

19/04/2024 09:30

تنافس دولي كبير على استثمارات الهيدروجين بالمغرب.. مسؤولين فهولندا تلاقاو وزير التجهيز وعينهم على صفقات الموانئ والسدود والهيدروجين

19/04/2024 09:15

فضيحة فبني ملال.. التغرير بأطفال قاصرين بغرض تعريضهم لاعتداءات جنسية طيح بيدوفيل

19/04/2024 09:00

أسود الفوتسال: فرحنا حيث جمهورنا شرا تذاكر الدومي فينال كاملين وحنا واجدين وبغيناهم يعاونونا ضد ليبيا باش نفرحوهم بالتأهل لفينال كوب دافريك والمونديال

19/04/2024 08:30

جورنالات صبليونية: هليكوبتر بالشعار الملكي والدرابو بالحمر حطات فمطار كاستيون

19/04/2024 07:39

واش اسرائيل ردات على ايران؟. مسؤولوها اكدو هاد الشي لصحف امريكية واعلام الملالي هدر على تصدي الهجوم ولكن لا تأكيد رسمي

19/04/2024 07:00

ها بروگرام الدورة 26 من البطولة والعصبة أجلت قمة الرجاء ضد بركان وحددت موعد ماتش براكنة وليفار فكأس العرش