الرئيسية > آش واقع > الدبلوماسيون الصبليون طالع ليهم الدم من وزيرتهم: من نهار جات والكوارث لم تتوقف.. وسماوها “گونزاليس المشاكل”
06/06/2021 15:30 آش واقع

الدبلوماسيون الصبليون طالع ليهم الدم من وزيرتهم: من نهار جات والكوارث لم تتوقف.. وسماوها “گونزاليس المشاكل”

الدبلوماسيون الصبليون طالع ليهم الدم من وزيرتهم: من نهار جات والكوارث لم تتوقف.. وسماوها “گونزاليس المشاكل”

كريم الصوفي – كود//
[email protected]

قالت  صحيفة “أوكي دياريو” الاسبانية، أن أطر ديبلوماسية معروفة عبرت عن الغضب ديالها من الوزيرة أرانشا غونزاليس لايا لدرجة طلعوها عليها وسماوها “غونزاليس المشاكل”. وحسب ما قال دبلوماسي إسباني معروف لـ “أوكي دياريو”، هناك غضب متزايد من الوزيرة وسط السلك الدبلوماسي، مع استمرار الكوارث اللي تسبات فيها الوزيرة.

وبمرور عام ونصف في منصبها، تم الاحتفال بالوزيرة أرانشا غونزاليس لايا، بتعليق ساخر من مصدر بالوزارة قال أن “الكوارث لم تتوقف”. كما جاوب الجريدة على سؤالها حول اداء الوزيرة ومعالجتها للازمة مع المغرب، قائلا “غونزاليس لايا …؟ واش كتقصد غونزاليس المشاكل …؟”.

وقالت الجريدة، نقلا عن حسب عضو بارز في السلك الدبلوماسي، أن اداء وزيرة الخارجية أثر على حضور اسبانيا في الساحة الدولية والسياسة الخارجية والقمم والاجتماعات الدولية الحاسمة حول مواضيع مهمة بحال الجهاد.. وأضاف قائلا : “رغم أن السياسة الخارجية يتم تحديدها من قبل الحكومة ورئيسها، لكن وزيرة الخارجية مسؤولة عن تنزيل هاذ السياسة.. ومعاها نحن ننتقل من كارثة إلى كارثة”، كما لمح هاذ المصدر إلى آخر المشاكل الداخلية للوزارة ومنها عدم السرعة في تطعيم الديبلوماسيين العاملين بالدول المعرضة لخطر الإصابة بفيروس كورونا.
___________________________
https://okdiario.com/espana/diplomaticos-estallan-contra-caos-gonzalez-laya-apodan-como-gonzalez-lios-7326574

موضوعات أخرى

25/04/2024 10:30

ولد الغزواني علن ترشحو للإنتخابات الرئاسية فموريتانيا وباغي يواصل تكريس مبادئ حسن الجوار والاحترام المتبادل

25/04/2024 10:10

وزير الفلاحة الإسباني من مكناس: تداعيات التغيرات المناخية تؤثر على إنتاج الأغذية وعلى الصحة البشرية

25/04/2024 10:00

غير كيزيدو يسدو على ريوسهم: الجزائر انسحبت من كاس العرب فالمغرب بسبب خريطة المغربة

25/04/2024 09:30

الشبكة اللي نصبات على بنات ففاس واستاغلاتهم فالدعارة غادة وكتكبر.. بانو مشتبه فيهم آخرين: واحد خوا المغرب فـ2021 والملقب بـ”هشام” روشيرشي وها كيفاش الديستي فضحات كولشي

25/04/2024 09:00

منعش عقاري ل”گود”: مشروع سيدنا لدعم السكن فشل فكازا بسباب المنصوري. وزارة السكنى :لا ها الارقام والمنافسة حرة

25/04/2024 08:00

الطلب على العقارات تبدل فالمغرب. المشترين ولاو كيفضلو السكن لي كاين فالسونطر ديال المدن وإقبال متزايد على الاستوديوهات لي واصل ثمنها لمليون درهم للفوق