الرئيسية > آش واقع > وزير خارجية موريتانيا تلاقى جوزيب بوريل و ملف الصحرا ماكاينش ف البروگرام
23/04/2021 09:20 آش واقع

وزير خارجية موريتانيا تلاقى جوزيب بوريل و ملف الصحرا ماكاينش ف البروگرام

وزير خارجية موريتانيا تلاقى جوزيب بوريل و ملف الصحرا ماكاينش ف البروگرام

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

أجرى وزير الشؤون الخارجية الموريتانية، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مباحثات موسعة رفقة الممثل السامي للإتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل الذي يقوم بزيارة لموريتانيا يومي الأربعاء والخميس.

وقالت وكالة الأنباء الموريتانية، أن اللقاء شهد “بحث علاقات التعاون الوثيقة بين بلادنا والإتحاد الأوروبي والدور البارز الذي يضطلع به الاتحاد في دعم مجموعة دول الخمس بالساحل وتعزيز الاستقرار والأمن والتنمية في منطقة الساحل بصفة عامة”.

ولم يتطرق الجانبان لنزاع الصحراء الذي يستأثر بإهتمامها في الحالات العادية، وذلك على الرغم من المناقشات الأخيرة لمجلس الأمن الدولي حول ملف الصحراء، وذلك نتيجة لكون أجندة الزيارة تحمل مسألة منطقة الساحل فقط والدعم الأوروبي لمجموعة الخمس، وكذا بسبب تأكد الجانبين من عدم وجود مستجدات تستدعي التباحث حوله، خاصة بعد تقرير رئيس بعثة “مينورسو” أمام أعضاء مجلس الأمن الدولي الذي نفى فيه وجود حرب كما تسوق لذلك الجزائر وجبهة البوليساريو.

جدير بالذكر أن جوزيب بوريل يقوم بجولة في منطقة الساحل، حيث سيزور تشاد التي سيحضر فيها جنازة الرئيس إدريس ديبي، ثم مالي التي سيعقد فيها اجتماعا رفقة رئيس السلطة الانتقالية بالبلاد، باه نداو، على أن يلتقي كذلك رئيس الوزراء، مختار عوان، ورئيس المجلس الوطني الإنتقالي، فضلا عن زيارة بعثة الإتحاد الأوروبي التدريبية في مالي (EUTM Mali) ، بالإضافة إلى بعثة الإتحاد الأوروبي لبناء القدرات في مالي (EUCAP Mali).

موضوعات أخرى

24/04/2024 01:00

الأمم المتحدة: آسيا هي القارة  للي تضرات كثر بالكوارث الطبيعية.. وها شحال من كارثة ضرباتها

23/04/2024 23:30

بحوث ميدانية غدار لدى 4000 أسرة بالوسط القروي فجهة كازا باش تحدد احتياجات الساكنة المستهدفة

23/04/2024 23:00

ف الويكاند الفايت.. لاگوارديا سيپيل ف سبتة شدو مغربي حاول يهرب الحشيش ف قراعي د الحليب

23/04/2024 22:50

رد قوي من طرابلس على التكتل مجهول الهوية لي بغات تخلقو الجزائر.. ليبيا شكرات سيدنا على دعمه الثابت لقضيتها وأكدات أهمية تعزيز اتحاد المغرب العربي

23/04/2024 22:00

موقف بركان قوي واتحاد العاصمة ضعيف وها الأحكام اللي يقدر يصدرها الكاف فقضية الغاء الماتش بسبب حماق الكابرانات

23/04/2024 21:52

الحوار الاجتماعي.. الحكومة والنقابات داخلين فمفاوضات مكثفة على قبل الحق في الإضراب وحرية العمل