الرئيسية > كود-تيفي > ف نفس المدينة فاش مات جورج فلويد.. احتجاجات كبيرة بعدما قتلات بوليسية “رجل أسود” و سلطات مينيابوليس فرضات حالة الطوارئ فالمدينة
13/04/2021 02:00 كود-تيفي

ف نفس المدينة فاش مات جورج فلويد.. احتجاجات كبيرة بعدما قتلات بوليسية “رجل أسود” و سلطات مينيابوليس فرضات حالة الطوارئ فالمدينة

ف نفس المدينة فاش مات جورج فلويد.. احتجاجات كبيرة بعدما قتلات بوليسية “رجل أسود” و سلطات مينيابوليس فرضات حالة الطوارئ فالمدينة

وكالات //

في تكرار لسيناريو مقتل جورج فلويد، قتلت الشرطة الأمريكية رجلا أسود بالرصاص في مينيابوليس، ما أشعل احتجاجات عنيفة استخدمت فيها الشرطة الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع.

وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق محتجين غاضبين بعدما أطلق ضابط النار على رجل أسود في ضاحية مركز بروكلين على بعد نحو 16 كلم من المكان الذي قتل فيه فلويد العام الماضي.

و أعلنت السلطات في مينيابوليس الأمريكية فرض حالة الطوارئ ليل الاثنين بعد مقتل شاب أسود برصاص الشرطة، مما أدى إلى تصاعد درامي للأحداث في المدينة.

وقال جاكوب فراي، عمدة مدينة مينيابوليس في مؤتمر صحفي: “أعلنت حالة الطوارئ يتبعها فرض حظر تجوال يبدأ من 7 مساء الليلة وحتى 6 من صباح الغد”.

ويمتد حظر التجوال إلى مدينة سانت بول المجاورة وبعض التجمعات السكانية المحيطة مثل حي هينيبين حيث قُتل الشاب داونتي رايت (Daunte Wright) الأحد الماضي عندما استخدمت شرطية سلاحها الناري بطريق الخطأ بدلا من الصاعق الكهربائي أثناء مواجهة مع الشاب الأسود.

وتتزامن هذه الأحداث المتوترة في المنطقة، مع دخول محاكمة ديريك شوفين، ضابط الشرطة الأبيض السابق في مينيابوليس الذي تم تصويره راكعا لمدة 9 دقائق على رقبة فلويد في مايو الماضي، أسبوعها الثالث من الإدلاء بشهادته اليوم الاثنين.

وأثار مقتل فلويد احتجاجات أمريكية وعالمية ضد وحشية الشرطة هناك والظلم العنصري.

موضوعات أخرى

28/04/2024 12:05

مور انتخابو.. بركة: المسؤولية دبا هي نغيرو أسلوب العمل وحزبنا يتسع للجميع ومخصناش الحسابات الضيقة

28/04/2024 11:30

سكرتيرة فالقنصلية المغربية بمورثيا رفعات دعوى قضائية بسباب “التحرش ف مكان العمل والطرد التعسفي” وها موقف محامي القنصلية من كلامها

28/04/2024 10:45

’’سيام 2024‘‘: توزيع الجوائز على المربين للي ربحو في مسابقات اختيار أفضل روؤس الماشية

28/04/2024 10:30

تقارير إعلامية إسرائيلية كتتوقع.. رئيس الأركان هرتسي هاليفي كيستعد باش يقدم استقالتو

28/04/2024 10:00

جاهم من الاخر.. سفير فرنسي سابق ف الجزائر: “مصالحنا مع الرباط أكبر وفرنسا كتستعد للاعتراف بالسيادة المغربية على الصحراء”

28/04/2024 09:45

تحديد جلسة النطق بالحكم على الاستقلالي الحمامي اللي تعدى على صحافي بالضرب قدام بركة